جمهورية شبين يتهم الحكام بمجاملة أندية بعينها .. ويطالب أبوريدة بتوضيح موقفه

الإثنين، 03 أبريل 2017 09:58 م
جمهورية شبين يتهم الحكام بمجاملة أندية بعينها .. ويطالب أبوريدة بتوضيح موقفه
جمهورية شبين

أبدى مجلس إدارة جمهورية شبين برئاسة المحاسب أحمد الخشن إندهاشه الشديد من الحالة التى وصلت إليها الكرة المصرية، والمجاملات الفجة التي تصب في اتجاه فرق بعينها في ظل الصراع الشرس بالدوري الممتاز ب.

وقال مجلس إدارة النادي في بيان رسمي أصدره منذ قليل ..

" كنا نعتقد أن اذاعة المباريات عبر الفضائيات المصرية سيخفف كثيرا من الكوارث التحكيمية والمجاملات الفجة ويقلل من المباريات سيئة السمعة.. ويكون بث المباريات جرس إنذار للحكام للتوقف عن مجاملة فريق على حساب آخر لكن للأسف لم يحدث ذلك".

وأضاف البيان " فوجئنا خلال الفترة الأخيرة بمجاملة صارخة لفرق بعينها على حساب فريق جمهورية شبين وأندية أخرى لم ترتكب أى ذنب سوى الاجتهاد والعرق لإسعاد جماهيرها لكن هناك اصرار واضح من جانب الحكام لإهداء الفوز للبعض ومساعدة فرق بعينها للبقاء بالدورى الممتاز ب".

وقال مجلس جمهورية شبين " تعرض الفريق لظلم واضح خلال مباراة منتخب السويس التى أقيمت اليوم بملعب جامعة المنوفية، بعد احتساب الحكم أمين عمر - " صاحب الأخطاء الفادحة فى مباريات عديدة " - هدف غير شرعى للسويس منحه التعادل ليحرم فريق جمهورية شبين من فوز مهم، ويبدو أن هناك توجه مقصود للإبقاء على اندية بعينها وهبوط اندية اخرى هذا الموسم، خاصة بعدما اكد جميع الخبراء بالفضائيات المختلفة تعرض فريق شبين لظلم فادح بعد مشاهدة الهدف " الكارثى" الذى تم احتسابه، بخلاف مباريات سابقة تعرض خلالها الفريق للظلم أيضا بشهادة الكثير من المحايدين والمتابعين وأهمها أمام فريق الترسانة الذى ينافس الفريق على الهروب من شبح الهبوط.

وأكد مجلس ادارة نادى جمهورية شبين اعتزازه بكل المنافسين بالدورى الممتاز ب، لكنه فى الوقت نفسه لايسمح بحرمان فريقه من الفوز بتلك الطريقة "الفجة".

واتخذ مجلس ادارة النادى قرارا بتقديم شكوى رسمية لاتحاد الكرة لايقاف تلك المهازل التحكيمية لمنح كل ذى حق حقه.

وأكد المحاسب احمد الخشن رئيس النادى ونائبه سامر التلاوى عضو مجلس النواب عزمهما الاتصال بالمهندس هانى أبوريدة رئيس اتحاد الكرة وكذلك كافة أعضاء مجلس الادارة لحفظ حقوق النادى والتظلم من تلك المجاملات الفجة.. وطالب المجلس أبوريدة بتوضيح موقفه من تلك التجاوزات المتكرره للحكام ضد فرق محددة لحساب فرق أخرى، وناشد المجلس ابوريدة بفتح تحقيق عاجل فيما تردد حول صدور توجيهات بعدم اذاعة مباريات فريق محدد مما يفتح الباب للقيل والقال.

من جانبه أكد المحاسب محمود الخياط أمين الصندوق والمشرف العام على الكرة أن ما حدث اليوم فى مباراة منتخب السويس أمر يسيئ للكرة المصرية ولا بد من التدخل الحاسم من جانب اتحاد الكرة لايقاف تلك المهازل خاصة بعدما اهدر الحكم جهد الجهاز فنى واللاعبين واحبط الجماهير بإحتساب هدف غير شرعى لمنتخب السويس.

وقال الخياط " اذا كان اتحاد الكرة يدير المنظومة بعدل وإنصاف فعليه أن يطالب حكامه بذلك ، اما اذا كان الواقع خلاف ذلك فليظل على صمته تجاه ما يحدث من كوارث تحكيمية".

 

شبين 45
شبين 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق