حسن هريدي لـ«ON Live»: سايكس بيكو جديدة تهيمن على المنطقة

الإثنين، 03 أبريل 2017 12:59 م
حسن هريدي لـ«ON Live»: سايكس بيكو جديدة تهيمن على المنطقة
السفير حسين هريدي مساعد وزير الخارجية الأسبق

أكد السفير حسين هريدي مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن منطقة الشرق الأوسط مقبلة على تغيرات كبيرة خلال الفترة القادمة، مشيرًا إلى دور مصر في التأثير على ما يجرى بالمنطقة وعلى ما سيجرى، من الناحية الأمنية والسياسية والاقتصادية.
 
وأضاف السفير حسين هريدى مساعد وزير الخارجية الأسبق، في مقابلة ببرنامج «صباح ON»، المذاع على قناة ON Live، أن ما يدور في سوريا تكرارا لما حدث في فلسطين عام 48، فما يحدث في سوريا يظهر وكأنه صراع على السلطة، ولكن ليست هذه الحقيقة، فالغرض الرئيسي هو إعادة ترسيم الحدود السياسية والجغرافية في العراق وسوريا، مضيفًا: «نعيش سايكس بيكو بشكل جديد»، وما يحدث هو تمكين 3 قوى إقليمية «إسرائيل وايران وتركيا» من الهيمنة على المستقبل والقرار العربي.
 
وحول القضية الفلسطينية، قال: هناك 3 حلول للقضية الفلسطينية، الأول وهو الطرح الإسرائيلي وهو مرفوض تماما بالنسبة للعرب، وهناك الطرح العربي، والأخير هو الطرح الدولي وهناك محاولات لتسويقه بصورة كبيرة، وهو عن طريق مبادرة سلام إقليمية للاتفاق على تسوية القضية الفلسطينية ولن تكون وفقا للثوابت العربية.
 
كما شدد هريدي، على أنه لا يمكن القبول بدمج إسرائيل في المنطقة بعيدًا عن تسوية القضية الفلسطينية، وتحديد الحدود الجغرافية لدولة إسرائيل والتى لم تعلن عنها حتى الآن.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق