قاعدة بيانات للعاملين وقوافل دعويه بأوقاف الاسكندرية

الأحد، 02 أبريل 2017 05:56 م
 قاعدة بيانات  للعاملين  وقوافل دعويه بأوقاف الاسكندرية
الشيخ محمد العجمي وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية
محمد صابر

التقى الشيخ محمد العجمي وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، بالإداريين المكلفين بعمل قاعدة بيانية شاملة لجميع العاملين بمديرية أوقاف الإسكندرية، اليوم الأحد، جاء ذلك قبل توجههم لمباشرة تلك المأمورية بديوان عام الوزارة بالقاهرة.
 
 
وقد أعطى «العجمي»، تعليمات مشددة للإداريين، بالتدقيق في كافة البيانات وإنشاء قاعدة وافية حتى نستطيع التخطيط العملي الجيد، لاستغلال الطاقات الكاملة لصالح العمل وأيضا لسرعة إنجاز الأعمال المكلف بها العاملين.
 
 
كما تشمل قاعدة البيانات، عدد المساجد والزوايا بكل إدارة فرعية وعدد  الأئمة والدعاة ومقيمي الشعائر والمؤذنين والعمال.
 
 
ومن ناحية اخرى،  قرر الشيخ محمد العجمى وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، تنظم قوافل دعوية مكثفة بجميع مساجد وزوايا المحافظة هذا الأسبوع تحت عنوان  «رعاية الجانب النفسي عند اليتامى».
 
 
وتأتي مناقشة تلك القضية، استكمالاً لتبني قضايا الأسرة والمجتمع ومعالجتها من المنظور الإسلامى . 
 
 
وقال الدكتور عبد الرحمن نصار وكيل المديرية، إن كثيرًا من آيات القرآن الكريم، ركزت على هذا الجانب لدرجة أن القرآن الكريم عد من ينهر اليتيم مكذبًا بالدين، قال تعالى  «أرأيت الذي يكذب بالدين فذلك الذي يدع اليتيم». 
 
 
وأكد الشيخ حسن عبد البصير، مدير الدعوة بالمديرية، أن الأسبوع القادم سيشهد انطلاق الخطة الدعوية التي أعدتها المديرية بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج، وذلك بإقامة أربعمائة أمسية دينية بمختلف مساجد المحافظة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق