محافظ القاهرة يتفقد المرحلة الأولى من مشروع محور الفنجري

الأحد، 02 أبريل 2017 03:20 م
محافظ القاهرة يتفقد المرحلة الأولى من مشروع محور الفنجري
جانب من الجولة
كتب- ماجد تمراز

تفقد المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، الأعمال الجارية لإنشاء محور الفنجري، وذلك في إطار متابعته للمشروعات القومية التي تقام على أرض المحافظة، والذي يعد من المحاور المهمة العرضية التي ينفذها الجهاز التنفيذي لمشروعات القاهرة الكبرى لنقل الحركة المرورية من صلاح سالم والأوتوستراد وصولًا إلى محور المشير ثم إلى القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية مما يساهم في تخفيف الضغط المروري عن وسط المدينة.
 
 
 
7b01f383-e143-4ac4-b39a-af426244327b
 

0445aeb5-4f28-4485-bf1a-f870d644674b
 

f03e8cc1-2e07-4d42-84a1-38a30106c490

وحضرالجولة المهندس محمد ناصررئيس الجهاز المركزي للتعمير واللواء على زين العابدين نائب رئيس الجهاز المركزي والمهندس محمد صلاح رئيس جهاز تعمير القاهرة الكبرى واللواء وائل عزت نائب رئيس الجهاز واللواء محمد الشيخ السكرتير العام ومسئولى الشركة المنفذة.
 
 
وتم استعراض مراحل المشروع والذى تنقسم إلى ثلاث مراحل الاولى إنشاء كوبرى بطول 1500 متر وعرض 23 متر ويضم 3 حارات من كل اتجاه وذو مستويين يمتد من صلاح سالم مرورًا بممدوح سالم ومسجد ألى رشوان ومنزل المستوى الأول بالمخيمة الدائمة أما المستوى الثانى يمتد إلى الاوتوستراد ومزمع الانتهاء منه خلال النصف الثانى من هذا العام بتكلفة تقدر بحوالى 275 مليون جنيه.
 
 
أما المرحلة الثانية تشمل توسعة كوبرى الفنجرى والمساحة الارضية واضافة حارتين بكل اتجاه مع إنشاء نفق أمام مبنى الأمن الوطنى بتكلفة تقديرية حوالى 275 مليون جنيه، وتشمل المرحلة الثالثة إقامة كوبرى معلق أعلى منطقة كوبرى القبة لربط المشروع بالكامل بتكلفة حوالى 500 مليون جنيه.
 
 
وأشاد المحافظ بالجهد المبذول من الجهاز التنفيذى لمشروعات القاهرة الكبرى وشركة المقاولات المنفذة للمشروع والتى تعمل على قدم وساق على مدار اليوم بالكامل والصعوبات التي تواجهها لتنفيذ الأعمال طبقًا لجداول الخطة الزمنية من أعمال تحويل المرافق (غاز -مياه- كهرباء - تليفونات. الخ) أو عمل الحماية اللازمة لها مع قيام الشركة باقامة محطة خرسانة بالموقع كذلك إنشاء 6 مصانع لانشاء الكمرات سابقة الصب والاجهاد اللازمة للمشروع بالقرب من مواقع العمل توفيرًا للجهد والمال والوقت وعدم التسبب في ازمات مرورية خلال نقلها للموقع وانشاء نفق بنظام الدفع النفقى بعمق 8 أمتار تحت طريق الاوتوستراد لتحويل المرافق اليه لتعارضها مع إقامة قواعد الكوبرى وعدم إمكانية قطع طريق الاوتوستراد .
 
 
وأكد المحافظ على توفير الدعم الكامل للمشروع من خلال سرعة استخراج التراخيص المطلوبة من الإدارة العامة للمرور أو حي غرب مدينة نصر وتقديم كافة التسهيلات.
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق