«حسونة» الجندي الخفي بالبرلمان.. و «عجمي» صاحبة أغرب التصريحات

الأحد، 02 أبريل 2017 04:23 م
«حسونة» الجندي الخفي بالبرلمان.. و «عجمي» صاحبة أغرب التصريحات
انيسة حسونة
كتبت- ريهام عاطف

تعد النائبة أنيسة حسونة، عضو لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، من أكثر نائبات البرلمان اهتماما بالشأن الخارجي حتى أنها حاولات كثيرا كشف مخطط كلا من قطر وتركيا لتخريب علاقة مصر سواء بالدول العربية أو الأوربية كما طالبت، بضرورة بث جلسات النواب في المجلس على الهواء مباشرة أثناء انعقادها، من منطلق أن الناس تصدق ما ترى وليس ما ينقل لها متأخرًا، مؤكدة أن ذلك سيكون له جوانب إيجابية كثيرة في نفوس المواطنين.

وعلى الجانب الآخر كانت لغادة العجمي عضو مجلس النواب عن المصريين في الخارج العديد من التصريحات التي أثارت الجدل، التي كانت آخرها دعوة المغتربين والمهاجريين إلى الانضمام للنقابة العامة للعاملين المصريين في التي تضم جميع المصريين في الخارج من مهنيين وعاملين وفنيين في كافة التخصصات العلمية والصناعية والزراعية أيضًا.

ألا أن الاتحاد العام للمصريين في الخارج رفض تلك الدعوة. وقال إن تلك التصريحات مرفوضة جملتا وتفصيلا مؤكدين أن المصريين في الخارج لن يكونوا نقابيين أو حزبيين وسيظل ولاؤهم الوحيد لجيش مصر والدولة المصرية وقياداتها، وأنهم سيقفون خلف الدولة المصرية وقياداتها دائما.

وأشاروا إلى أن تلك الدعوة في غاية الخطورة وتعمل على تفتيت الجاليات المصرية في الخارج، والتي يصل عددها إلى أكثر من عشرة ملايين مصري ولديهم وزيرة الهجرة نبيلة مكرم التي تعمل على مصالحهم وتتحدث باسمهم ولا يحتاجون لمثل تلك الكيانات.

كما رفضت النائبة غادة عجمي، من قبل عودة الـ 3000 مصري المقيمين بالمملكة العربية السعودية والذين خالفوا قوانين الحج قائلة أحنا مش حمل حد يجيلنا من برا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق