7 قطع أثرية مصرية للبيع في أمريكا (صور)

السبت، 01 أبريل 2017 05:13 م
7 قطع أثرية مصرية للبيع في أمريكا (صور)
اثار مصريه
كتبت- ابتسام أبو الدهب

تنظم دار المزادات العالمية «كريستي» بنيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية، أسبوعا تعرض فيه مجموعة من الأعمال الكلاسيكية القديمة من لوحات فنية ومنحوتات وآثار قديمة في الفترة مابين 21 إبريل وحتى 27 إبريل الجاري.

أسبوع الأعمال الكلاسيكية سيعرض 5 مزادات «الأعمال الفنية القديمة، منحوتات، آثار قديمة، مجموعة من الفن الكوري والياباني، ومزاد «الأعمال الاستثنائية» والذي يعرض مجموعة من الاختراعات والابتكارات والأعمال المتميزة على مدار القرون القديمة،  كما سيتم عرض لوحات فنية من عصر النهضة والعصر الكلاسيكي، ومجموعة آثار ومنحوتات مصرية ورومانية ويونانية قديمة.

مجموعة الآثار المصرية المعروضة للبيع حوالي 7 قطع أثرية سيتم عرضها ضمن مزاد «الآثار القديمة» والذي سيقام يوم 25 أبريل الجاري، وهي:

3
تمثال من الخزف يعود إلى عصر الدولة المتأخر، الأسرة 21 (1079-943) قبل الميلاد، يبلغ طوله حوالي 12.5 سم، ويقدر لبيعه من 5 إلى 7 آلاف دولار.
 
4
تمثال من البرونز على هيئة صقر، يعود لعصر الدولة المتأخرة (664-332) قبل الميلاد، ويقدر سعره من 8 إلى 12 ألف دولار.
 
5
تمثال من الخشب والبرونز، على هيئة طائر أبو منجل الذي يرمز إلى معبود الحكمة والكتابة عند المصريون القدماء، يعود تاريخه للفترة ما بين الدولة المتأخرة إلى الفترة البطلمية (664-30) قبل الميلاد. ويقدر سعره مابين 20 و30 ألف دولار.
 
6
تمثال من البرونز يبلغ ارتفاعه نحو 20 سم، ويؤرخ للفترة بين العصر المتأخر والعصر البطلمي. يقدر سعره ما بين 7 إلى 9 آلاف دولار.
 

 
9
9 شرائط من الكتان كانوا مستخدمين للف مومياء يعود تاريخها إلى الفترة بين العصر الروماني وحتى العصر الروماني، ويقدر سعرها مابين 6و8 آلاف دولار.
 
8
قناع مومياء لفتاة، يعود للعصر الروماني، ويقدر سعره مابين 8 و12 ألف دولار. هذا بالإضافة إلى تمثال جنائزي من الحجر الجيري، يعود تاريخه إلى العصر الروماني، ويقدر سعره مابين 6 و8 آلاف دولار.  
 
7
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق