روسيا تهدد تركيا: سنرد على أنقرة حال عرقلة إمدادات القمح الروسي

السبت، 01 أبريل 2017 03:13 م
روسيا تهدد تركيا: سنرد على أنقرة حال عرقلة إمدادات القمح الروسي
القمح
كتب- محمود سعد

أعلن نائب رئيس الوزراء الروسى، أكادى دفوركوفيتش، عن احتمالية رد موسكو على تركيا، إذا ما قررت اعتماد عرقلة إمدادات القمح الروسى.
 
وقال بحسب صحيفة «زمان» التركية لا نستبعد احتمالية رد روسيا في حال أصرت تركيا على عرقلة إمدادات القمح الروسي، لكنني آمل أن يسود العقل السليم، فروسيا تلقت من تركيا خطابا يتضمن اقتراحا بعقد لقاء حول قضية الحبوب، ويجري تنسيق تاريخ اللقاء الذي سيعقد في روسيا.
 
وأكد أن روسيا تسعى للحفاظ على وضع المصدر الرئيسي للحبوب والقمح في العالم، على الرغم من أن أرقام التصدير من غير المرجح أن تحقق رقما قياسيا جديدا، وأن هناك إمكانية لنمو الإنتاج والصادرات، ولكن لن تتجاوز أرقام العام الماضي.
 
يذكر أن الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين، والتركي رجب طيب أردوغان، كانا قد التقيا خلال اجتماع مجلس التعاون الروسي التركي المنعقد في 10 مارس الماضي، وأجريا مشاورات حول تكثيف التعاون بين البلدين واتخاذ الخطوات لتعزيز التعاون في مجالات الطاقة والسياحة والمواصلات التي تحتل مكانة مهمة في العلاقات الثنائية إضافة إلى رفع القيود المفروضة على تجارة المحاصيل الزراعية كما تم التوقيع على اتفاقيات هامة بين البلدين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة