«النقض» تتسلم مذكرة طعن حازم صلاح أبو إسماعيل في «حصار محكمة مدينة نصر»

الجمعة، 31 مارس 2017 11:36 ص
«النقض» تتسلم مذكرة طعن حازم صلاح أبو إسماعيل في «حصار محكمة مدينة نصر»
حازم صلاح أبو إسماعيل
علاء رضوان

تسلمت محكمة النقض، مذكرة الطعن المقدمة من هيئة الدفاع عن حازم صلاح أبو إسماعيل، وآخرين في قضية «حصار محكمة مدينة نصر»، وذلك عقب طعنهم لإلغاء الأحكام الصادرة ضدهم بالسجن من محكمة الجنايات.  

وتتضمنت المذكرة عدة أسباب منها: «الخطأ في تطبيق القانون، والفساد في الاستدلال، والإخلال بحق الدفاع، والقصور في التسبيب»، وغيرها من الأسباب.

من جانبه، قال أسامة الجوهري، دفاع المتهمين، إن هناك تعقيدات في إيداع نقض عدد من المتهمين، في الوقت الذي كان فيه أمس آخر أيام إيداع النقض، مؤكداَ أنه حتى تلك اللحظة لم تصل للنيابة تقارير النقض التي يوقعها المحكوم عليهم بالسجن على الرغم من إرسالها من السجن إلي النيابة منذ حوالي 50 يوما .

وأضاف الجوهري في تصريح لـ«صوت الأمة» أن «هيئة الدفاع حينما حاولت عرض الأمر على رئيس النيابة، رفض تمكيننا من إيداع مذكرة النقض بحجة أن التقارير لم تصل إلى النيابة بعد دون أن يقدم بدائل لنا، وعادي النقض يضيع مش مشكلة»، على حد قوله.

يشار إلى أن محكمة جنايات شمال القاهرة، أصدرت حكمًا على محمد حازم صلاح أبو إسماعيل و5 متهمين آخرين بالحبس المشدد لمدة 5 سنوات في قضية حصار محكمة مدينة نصر، كما أصدرت المحكمة حكمًا بمعاقبة 11 متهمًا غيابيًا بالسجن المشدد 10 سنوات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق