إيران منتقدة بيان القمة العربية: نتحرك في إطار الدستور والقواعد الدولية

الخميس، 30 مارس 2017 09:29 م
إيران منتقدة بيان القمة العربية: نتحرك في إطار الدستور والقواعد الدولية
اجتماع القمة العربية
كتب- محمد أبو ليلة

اختتمت القمة العربية الـ 28 أعمالها، أمس الأربعاء، في العاصمة الأردنية عمان، حيث تضمن بيانها الختامي انتقادات لإيران دون ذكرها بالاسم، بشأن تدخلها في الشؤون الداخلية للدول العربية الخليجية.
 
هذا البيان أثار حفيظة إيران وأعلنت عن رفضها لما جاء به هذا البيان الختامي حيث أوضح المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي، في بيان نشر على الموقع الرسمي للوزارة: لا يمكن قبول الانتقادات التي تضمنها البيان لإيران.
 
وقال إن إيران اتبعت على الدوام سياسة خارجية تقوم على حسن الجوار، واحترام سيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية، مضيفا أن بلاده ليست في حاجة للتدخل في شؤون الدول الأخرى، وأنها تتحرك في إطار دستورها وضمن القواعد والقوانين الدولية.
 
وألمح «قاسمي» إلى أنه على الجامعة العربية التركيز على مشكلات المنطقة والعالم الإسلامي، قائلا: إنهم يخلطون بين العدو والصديق على الرغم من تجاربهم السابقة، وأن جزر طنب الكبرى تابعة لإيران وستظل كذلك وتكرار الادعاءات والأكاذيب لن يغير تلك الحقيقة التاريخية. 
 
يذكر أن البيان الختامي للقمة العربية أكد على سيادة دولة الإمارات العربية المتحدة على جزر طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبو موسى في الخليج العربي، وتأييد الوسائل السلمية التي تتخذها لاستعادتها من إيران.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق