إنشاء مركز متخصص للكشف المبكر على مرضى السكر في البحيرة

الخميس، 30 مارس 2017 02:50 م
إنشاء مركز متخصص للكشف المبكر على مرضى السكر في البحيرة
المؤتمر السنوي الأول لمرضى السكر بمحافظة البحيرة
عصام النجار

أكدت المهندسة نادية عبده، محافظ البحيرة، أهمية ودور المؤتمرات العلمية المتخصصة والندوات فى تبادل الخبرات وإعداد الكوادر الطبية وتأهيلها لتقديم خدمة علاجية تليق بالمواطن المصري والوقوف على أحدث الطرق التشخيصية والعلاجية للأمراض مع تنميه الوعي الصحي للتعامل مع العديد من الأمراض وطرق الوقاية منها.
 
 
جاء ذلك خلال المؤتمر السنوي الأول لمرضى السكر بمحافظة البحيرة الذى نظمته مديرية الصحة، وحضره نخبه من أساتذة السكر وأمراض الباطنة، وأساتذة الطب بجامعة الإسكندرية، ومستشفى دمنهور التعليمي، وحضور الدكتور علاء خير الله، مساعد وزير الصحة، ومدير وحدة الأمراض غير المعدية بالوزارة، وكل من الأساتذة طلعت عبد العاطي، ويحيى غانم، وعلي عبد الرحيم، ويسرى نصيف.
 
 
حيث تم مناقشة أهم طرق العلاج والتشخيص الحديثة والخروج بتوصيات تساعد الهيئة الطبية بكافة مؤسساتها فى الكشف عن المرض وتوفير العلاج المناسب والناجح وطرق الوقاية منه.
 
 
وصرح الدكتورعلاء عثمان، وكيل وزارة الصحة، ورئيس المؤتمر، إنه تمت الموافقة على إنشاء مركز طبى متخصص للكشف المبكر وعلاج مرض السكر بالبحيرة بمستشفى كفر الدوار سيتم تجهيزه بأحدث الوسائل والخدمات الطبية ليكون المركز الثالث على مستوى الجمهورية بجانب عيادات الكشف المبكر الموجودة بالمستشفيات المركزية بالمحافظة لتقديم الخدمة العلاجية للمرضى.
 
 
ووجهت المهندسة نادية عبده، محافظ البحيرة، بضرورة تكاتف كافة الجهات والمؤسسات ومنظمات المجتمع المدني لمكافحة مرض السكر، مشيرة إلى أن محافظة البحيرة سباقة فى دعم المنظومة الصحية وإطلاق العديد من المبادرات وإيجاد الحلول للمشكلات الصحية مثلما حدث فى إنهاء والقضاء على قوائم الانتظار لمرضى فيروس C بالمحافظة وتقديم العلاج لأكثر من 60 ألف مواطن بالإضافة إلى إنشاء صيدلية مجانيه لتقديم العلاج لغير القادرين من أبناء المحافظة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة