تعرف على كيفية الحد من ارتفاع الدولار

الأربعاء، 29 مارس 2017 03:54 م
تعرف على كيفية الحد من ارتفاع الدولار
الدولار
كتبت- فاطمة ياسر

أكد الدكتور مدحت نافع الخبير الاقتصادية، ومدير عام وعضو اللجنة التنفيذية العليا بالبورصة المصرية، نائب رئيس لجنة الاستدامة بالاتحاد العالمي للبورصات، محاضر الاستثمار والتمويل وإدارة المخاطر بعدد من الجامعات، أن الدولار شهد ارتفاع طفيف، وهذا يجعلنا نقول أنه مستقر، والارتفاع يرجع إلى تقلابات العرض والطلب المتواجدة في السوق.

وأشار «نافع»، إلى أن استيراد احتياجات رمضان من الأشياء التي تتسبب في زيادة سعر «الدولار»، في البنوك المصرية، ولذلك تقدمت بتوصية بشأن هذا الأمر وهي إقامة منتجات لشهر رمضان، ولكن بأيدي مصرية تعرض في معارض بأيدي مصرية، فهذا يجعل سوق الشراء بالعملة المحلية «الجنيه المصري»، ويقلل من استهلاك واستخدام الدولار الأمريكي.

وأضاف الخبير الإقتصادي، أن أيضا السفر للأراضي المقدسة لإتمام مناسك العمرة، تعد من الأسباب الأساسية في زيادة سعر الدولار في السوق، ولذلك يجب  إقامة اتفاقية مع الحكومة السعودية لجعل المصري يتعامل بالجنية المصري هناك، فهذا يقلل نسبة استهلاك الدولار.

وقدم «نافع»، وأهمها تثبيت الدولار الجمركي في السوق يساهم بشكل كبير في حركة البيع والشراء.

وعند سؤاله عن الأقاويل حول راحيل الدكتور طراق عامر محافظ البنك وارتافع سعر الدولار في السوق المصري. أكد «نافع» أن سعر الصرف ليس معتمد على شخص معين،  فهو قرار مؤسسي، وأنصح  في حالة رحيله تنصيب شخص إقتصادي يفهم كيفية سياسية سوق مصر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق