سوء التنظيم وبُعد المكان أبرز أسباب غياب الشباب عن «ملتقى التشغيل» بالإسكندرية (فيديو وصور)

الثلاثاء، 28 مارس 2017 10:33 م
سوء التنظيم وبُعد المكان أبرز أسباب غياب الشباب عن «ملتقى التشغيل» بالإسكندرية (فيديو وصور)
جانب من ملتقى التشغيل بالإسكندرية
كتب - محمد صابر

 افتتح وزير القوى العاملة محمد سعفان، ملتقى لتشغيل الشباب تحت شعار «بأيدينا نبنيها» بالإسكندرية، اليوم الثلاثاء، وتم طرح 6 آلاف فرصة عمل، في وجود حالة من الاستياء الشديد بين شباب مدينة الثغر.

وكان قد شهد الملتقى غياب شباب المحافظة، بسبب سوء التنظيم واختيار مكان بعيد عن وسط الإسكندرية، مما أثر كثيرًا على نجاح هذا الملتقى الذي لم يتواجد به سوى بعض العشرات من شباب المحافظة، على الرغم من طرحه 6 آلاف فرصة عمل.

 

 

وقال أحمد جمال، أحد الشباب المتقدمين للوظائف، إنه شارك قبل ذلك في عدد من ملتقيات التشغيل، ولكن لم يصادفه الحظ، وجاء اليوم للحصول على فرصة عمل، مضيفا أن هذا الملتقى ضعيف الإقبال على عكس سابقه، فكان يتقدم آلاف من الشباب، ويكون هناك زحام شديد ويرجع سبب ضعف الإقبال إلى اختيار المكان الذي يبعد عن وسط الإسكندرية، فيما يقارب ساعة أو أكثر بالسيارة.

ويؤكد عمرو رمضان، أحد الشباب المتقدمين، أن السبب الحقيقي لعزوف الشباب عن الملتقى، هو عدم الإعلان المسبق عنه في مختلف الوسائل، وهذا يرجع إلى سوء التنظيم.

ومن جانبه قال أحد مسؤولي الشركات، إنه يعتبر الملتقى من أسوأ الملتقيات التي تم تنفيذها في الإسكندرية، مقارنة بما سبقتها، ولم يتم ملء سوى 35 استمارة فقط، وهذا يعد عددًا ضعيفًا جدًّا.

وفي سياق متصل، أكد محمد سعفان، وزير القوى العاملة، على انخفاض معدل البطالة 0,2%، وأنه يسعى لخلق فرص عمل للشباب في القطاع الخاص، ولم يعلق على ضعف الإقبال في الملتقى، واكتفى بالتأكيد على توفيره 6 آلاف فرصة عمل للشباب من خلال 33 شركة، وتتراوح الأجور والمرتبات ما بين 1200 و2800 جنيه.

ووجه الوزير مدير مديرية القوى العاملة بالإسكندرية، بمتابعة تعيين ذوي الاحتياجات الخاصة، فضلًا عن متابعة وجمع البيانات الخاصة بالمتقدمين.

 
 
 
 
resized_IMG_2731
 
resized_IMG_2732
 
resized_IMG_2733
 
resized_IMG_2744
 
resized_IMG_2746
resized_IMG_2733
resized_IMG_2808
 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق