وفد رسمي من الفاتيكان يزور الكاتدرائية لبحث ترتيبات زيارة البابا فرنسيس

الثلاثاء، 28 مارس 2017 04:00 م
وفد رسمي من الفاتيكان يزور الكاتدرائية لبحث ترتيبات زيارة البابا فرنسيس
وفد رسمى من الفاتيكان الكاتدرائية
كتبت - إيمان حنا

يزور وفد رسمي من الفاتيكان الكاتدرائية الأسبوع المقبل لوضع اللمسات الأخيرة فيما يتعلق بالترتيبات الخاصة بزيارة بابا الفاتيكان لمصر يومي (28 و29) إبريل، حيث من المقرر أن يلتقي الوفد مع لجنة من الكنيسة الأثوذكسية لم تحدد بعد، لبحث الترتيبات النهائية الخاصة باستقبال بابا الفاتيكان بالمقر البابوي ولقائه مع البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، صرح بذلك القس بولس حليم المتحدث الرسمي بالكنيسة الأرثوذكسية.
 
ومن جانب آخر أكد القس بولس أهمية زيارة البابا فرانسيس لما تحمله من معانى سامية ورسالة سلام للعالم أجمع معبرا عن بالغ سعادة الكنيسة الأثوذكسية لاستقبال بابا الفاتيكان.
 
وكانت اللجنة الموفدة من الفاتيكان لتنظيم زيارة البابا فرنسيس واللجنة الكاثوليكية بمصر قد أجرت السبت الماضي عدة لقاءات خاصة بترتيبات زيارة بابا الفاتيكان مع ممثلي الأزهر الشريف والرئاسة والكنيسة الأرثوذكسية.  
 
يشمل برنامج زيارة البابا فرنسيس لقاءه مع الرئيس عبد الفتاح السيسي يعقبه لقاء مع وشيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، وكذلك البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وزيارة كنيسة اللاتين بمصر، وإقامة قداس إلهى صباح يوم 29 أبريل   قبل مغادرته مصر. 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة