وزير النقل يناقش المشروعات وسبل التعاون الدولي في تنفيذها

الثلاثاء، 28 مارس 2017 01:37 م
وزير النقل يناقش المشروعات وسبل التعاون الدولي في تنفيذها
الدكتور هشام عرفات، وزير النقل
كتب- سامي بلتاجي

ناقش الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، اليوم الثلاثاء، عددا من المشروعات وسبل التعاون الدولي في تنفيذها لأحدث الأساليب الحديثة والتكنولوجية.
 
حيث بحث التكنولوجيا البرتغالية الخاصة بتصنيع الأتوبيسات الكهربائية وأهمية هذه النوعية من المركبات في الحفاظ على البيئة، وذلك خلال اجتماع له مع جواو بیدرو ماتوس فرناندیز وزیر البیئة البرتغالي بمقر وزارة النقل بالقاهرة، حيث طالب عرفات بتقديم عروض لدراستها وبحث إمكانية تطبيقها.
 
وفي اجتماعه مع يون سون جو سفير جمهورية كوريا الجنوبية بالقاهرة، ناقش الجانبان مقترحا تقدم به الجانب الكوري لتمويل الخط الخامس لمترو الأنفاق، كما ناقشا العرض الكوري الجنوبي بتوفير التمويل والخبرة اللازمة لتطوير نظم الإشارات في المسافة بين نجع حمادي – الأقصر، بخط القاهرة / السد العالي.
 
كما تم التباحث حول التعاون في إعداد المخطط العام لميناء الإسكندرية، والتعاون في مجال نظم النقل الذكية ITS لرفع مستويات الأمان والسلامة على الطرق.
 
وكان مجال صيانة وتجديدات خطوط السكك الحديدية والتعاون في مجال تطوير منظومة النقل النهري، موضوع نقاش في اجتماع ثالث اليوم، مع جورج استيفن السفير النمساوي بالقاهرة، حيث اوضح الوزير ان من اولويات الوزارة خلال هذه الفترة تجديد القضبان بمختلف الخطوط لزيادة عوامل السلامة والأمان، وتعظيم قيمة نقل البضائع عبر السكك الحديدية والنقل النهري وتحقيق التكامل بين وسائل النقل المختلفة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق