مصر تشارك غدا في مؤتمر «السلام والأمن والتنمية في أفريقيا» بألمانيا

الثلاثاء، 28 مارس 2017 01:36 م
مصر تشارك غدا في مؤتمر «السلام والأمن والتنمية في أفريقيا» بألمانيا
الرئيس السيسى

أعلن سفير مصر لدى ألمانيا السفير بدر عبدالعاطي أن القاهرة ستشارك غدا الأربعاء في مؤتمر (السلام والأمن والتنمية في إفريقيا) الذي تفتتحه كل من وزيرة الدفاع الألمانية أورسولا فون دير لاين ووزير التنمية والتعاون الدولي الألماني جيرد مولر ؛ بمشاركة السفراء الأفارقة المعتمدين لدى ألمانيا بالإضافة إلى عدد من الدبلوماسيين.
 
وقال عبدالعاطي - في تصريحات صحفية - «إننا حرصنا على دعوة السفراء الأفارقة أمس الاثنين إلى مقر السفارة المصرية لحضور الاجتماع الشهري ؛ وذلك قبيل انعقاد المؤتمر من منطلق حرص مصر على الحفاظ على الدور القيادي والريادي لتوحيد الموقف الداعم للتنمية في إفريقيا».
 
وأفاد بأنه سيتم خلال المؤتمر عرض مطبوعات ترويجية للمناطق اللوجستية والاقتصادية في مناطق بورسعيد والعين السخنة والضفتين الشرقية والغربية لقناة السويس، كما سيتم تقديم مواد تعريفية عن هذه المناطق الأربع والطابع الخاص القانوني للمنطقة وإعفائها من الرسوم الجمركية بالنسبة للمستثمرين والبناء على ما تمخضت عنه زيارة رئيس المنطقة الاقتصادية بمحور قناة السويس الدكتور أحمد درويش إلى برلين.
 
وأكد حرص مصر على أن تكون معبرا أساسيا لتدفق الاستثمارات الألمانية والتكنولوجيا الحديثة إلى إفريقيا وبوابة لوجستية فيما يتعلق بالتبادل التجاري بين القارة السمراء وألمانيا آخذين في الاعتبار المشروع الخاص بالمنطقة الاقتصادية الحرة لقناة السويس.. موضحا أن حجم التبادل التجاري بين القاهرة وبرلين قارب على 6 مليارات يورو وأن الفترة الأخيرة تشهد نقلة نوعية مع ألمانيا على المستوى الاستثماري.
 
وحول العلاقات المصرية الأفريقية .. أوضح سفير مصر لدى ألمانيا أن هناك شركات مصرية كبيرة لديها استثمارات في أفريقيا تتراوح ما بين 7 و8 مليارات دولار بجانب مصانع مصرية في عدد من الدول الأفريقية يتم تصدير منتجاتها إلى أوروبا بما في ذلك ألمانيا ، "لذا فإن المشاركة المصرية هامة في هذا المؤتمر".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق