محافظة القاهرة تبدأ إجراءات إنشاء سوق التونسي الجديد بحي الخليفة

الإثنين، 27 مارس 2017 03:46 م
محافظة القاهرة تبدأ إجراءات إنشاء سوق التونسي الجديد بحي الخليفة
عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة
كتب- ماجد تمراز

قالت الدكتورة جيهان عبد الرحمن، نائبة محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، إنه هناك تنسيق كامل مع الجهات الأمنية وشرطة المرافق بالعاصمة لمواجهة الإشغالات والباعة الجائلين بمختلف ميادين وشوارع أحياء المنطقة الجنوبية، مؤكدة أنه تم البدء في إجراءات إنشاء سوق التونسي الجديد من خلال تمهيد قطعة الأرض التي تم اختيارها لبناءه وإخلائها من الباعة الجائلين.
 
وأضافت نائبة محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية في تصريحات لـ «صوت الأمة»، أن المهندس عبدالحميد أبو العزم، رئيس حي الخليفة، شن حملة بالتنسيق مع إدارة الإشغالات وشرطة المرافق وقسم شرطة الخليفة وفرع هيئة النظافة ومشرفي حي الخليفة، لإزالة التعديات بسوق التونسي من على شريط السكة الحديد، وتم رفع إشغالات «سوق الكلاب» من أسفل كوبري التونسي.
 
وأوضحت الدكتورة جيهان عبد الرحمن، أنه تم شن حملة أخرى على  طريق الأوتوستراد ومنطقة المجزر الآلي، وأسفرت الحملة عن إزالة حجرة مخالفة فى نهر الطريق، وتم رفع إشغالات بمدخل الأباجية، كانت تعيق حركة المرور.
 
واشارت نائبة محافظ القاهرة، إلى أن الأجهزة التنفيذية لحي مصر القديمة، بالتعاون مع شرطة المسطحات المائية وإدارة حماية النيل، شنت حملة على مسطح النيل بنطاق حي مصر القديمة، وذلك لرفع التعديات على مسطح نهر النيل والحفاظ عليه.
 
وأكدت عبد الرحمن، أن أجهزة حي مصر القديمة، كثفت من حملات رفع الإشغالات  بمحيط قصر العيني، وتم رفع الإشغالات ومصادرة المضبوطات وإيداعها مخزن الحي، يأتى ذلك تنفيذًا لتعليمات محافظ القاهرة، بالحفاظ على مظهر حي مصر القديمة، الذي يزخر بالعديد من المنشآت والأماكن التاريخية والإسلامية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة