«نيابة أمن الدولة» تأمر بضم متهم جديد فى قضية «داعش» عين شمس

الإثنين، 27 مارس 2017 01:41 م
«نيابة أمن الدولة» تأمر بضم متهم جديد فى قضية «داعش» عين شمس
صورة أرشيفية
كتب- علاء رضوان

أمر المستشار خالد ضياء، المحامى العام الأول لنيابات أمن الدولة العليا، بضم الطالب صهيب مجدى محمد، 22 سنه، طالب بكلية دار علوم، فى القضية رقم 333 حصر أمن دولة عليا، المحبوس على ذمتها 7 متهمين، بالإنضمام الى تنظيم داعش الإرهابى، كما قرر حبس المتهم 15 يوما، على ذمة التحقيقات، حول تورطهم في الانضمام إلى تنظيم الدولة الإسلامية بالعراق والشام، المعروف إعلامياَ بـ «داعش»، والتخطيط لارتكاب أعمال عدائية ضد قوات الشرطة والجيش.

 

وبذلك يكون عدد المتهمين فى القضية رقم 333 حصر أمن دولة عليا، 8 متهمين هم يسرى كمال محمد، وكريم سيد كمال، وعلى زينهم، ومحمد حسن، وعمر ياسر، وأحمد نصر الدين عبد السلام، وخالد محمد صبرة، والطالب صهيب مجدى محمد.

 

وأسندت نيابة أمن الدولة العليا، للمتهمين ارتكاب جرائم الانضمام لتنظيم داعش الإرهابي، والتخطيط لقلب نظام الحكم، وبث أخبار كاذبة، ومعاداة أجهزة الدولة، وتكفير الحاكم، وتبني أفكار متطرفة، والتحريض على التظاهر.

 

من جانبه، قال قال تامر يحيى، دفاع المتهمين، أن المتهم صهيب مجدى محمد، 22 سنه، طالب بكلية دار علوم كان من ضمن المتهمين الذين حصلوا على اخلاء سبيل من عين شمس يوم 24 يناير الماضى، فى اتهامه بالإنضمام لجماعة اسست على خلاف القانون، إلا أنه لم يتم اطلاق سراحه منذ صدور اخلاء سبيله .

 

وأضاف «رشوان» فى تصريح لـ«صوت الأمة» أن هناك اثنين آخرين من المتهمين وهم عمر ياسر، ويسري كمال، أُلقي القبض عليهما  في شهر ديسمبر2016، وقد ظهروا في نيابة عين شمس في 14 يناير 2017، وصدر قرار بإخلاء سبيلهما بتدابير احترازية، ثم عادوا إلى القسم مرة أخرى، ولم يظهروا إلا بتاريخ   22 يناير 2017 بتهمة الهروب من التدابير الاحترازية.

 

وأشار «يحيى»، إلى أن المتهمين صدر لصالحهم مرة أخرى قراراَ بإخلاء سبيل بكفالة 1000 جنية، ثم تم عمل استئناف من النيابة، ورفض الاستئناف يوم 24 يناير 2017، وتم دفع الكفالة يوم 26 يناير 2017، إلا أن المتهمين اختفوا مرة ثالثة بتاريخ دفع الكفالة، ثم ظهروا مرة أخرى في نيابة أمن الدولة العليا، في القضية رقم 333 لسنة 2017، حصر أمن دولة عليا وبنفس الإتهامات السابقة

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة