«أم رتيبة» ليوسف السباعي في جلسة القراءة المسرحية بمكتبة الإسكندرية

الإثنين، 27 مارس 2017 12:24 م
«أم رتيبة» ليوسف السباعي في جلسة القراءة المسرحية بمكتبة الإسكندرية
مكتبة الإسكندرية
كتب بلال رمضان

تنظم مكتبة الإسكندرية، جلستها الشهرية للقراءة المسرحية باللغة العربية، يوم الأربعاء، 29 مارس 2017، في تمام الساعة الخامسة مساءً، حيث سيقرأ المشاركون مسرحية «أم رتيبة» للكاتب يوسف السباعي، بعد إسناد كل شخصية من شخصيات المسرحية إلى أحد المشاركين، تقام الجلسة في قاعة الاجتماعات (B) بمركز مؤتمرات مكتبة الإسكندرية.

 

تصور مسرحية «أم رتيبة» الصراع الاجتماعي الموجود دومًا بين الحقائق والخرافات كالتشاؤم وجلسات تحضير الأرواح وبعض المعتقدات الشعبية الأخرى، كما يصور جانبًا اجتماعيًّا من تحكم رب الأسرة وعائلها في مصائر أفراد أسرته. تمثل ذلك شخصية عبد الصبور بما يدور في عقله من أسئلة ميتافيزيقية كانت سببًا في إرهاق من حوله برغم بساطته كإنسان. يدور كل ذلك في إطار من الكوميديا الاجتماعية التلقائية.

 

يذكر أن جلسات القراءة المسرحية بمكتبة الإسكندرية تهدف إلى تعريف الجمهور بالأعمال الأدبية الهامة في العالم في قالب اجتماعي مشوق؛ حيث يتم إسناد شخصية من شخصيات المسرحية إلى كل مشارك، ويجلس المشاركون معًا لقراءة المسرحية بعد توزيع الأدوار. ويتم عقب الانتهاء من القراءة توزيع ببليوجرافية بأعمال الكاتب والأعمال التي كتبت عنه على المشاركين، لتشجيعهم على معرفة المزيد عن هذا الكاتب وأعماله.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق