السجن 13 عاما لـ 3 متهمين و10 سنوات لـ54 آخرين في قضية غرق مركب رشيد

الأحد، 26 مارس 2017 01:24 م
 السجن 13 عاما لـ 3 متهمين و10 سنوات لـ54 آخرين في قضية غرق مركب رشيد
صورة أرشيفية
قسم الحوادث

قضت محكمة جنح رشيد فى البحيرة برئاسة المستشار عمرو عبدالملك،  بمعاقبة 3 متهمين بالسجن 13 سنه، و10 سنوات لـ54 أخرين، فى قضية غرق مركب رشيد بمياه البحر المتوسط المعروفة إعلاميًا باسم "مركب الموت"، التي راح ضحيتها نحو 203 قتلى.

كانت نيابة شمال دمنهور الكلية، برئاسة المستشار على حسن، رئيس النيابة، وبإشراف المستشار عبدالعزيز عليوة، المحامى العام لنيابات شمال دمنهور، وجهت تهم القتل الخطأ والإهمال والرعونة واستخدام مركب "الرزق بإذن الله"، في الغرض غير المخصص لها، وعدم استخدام وسائل إنقاذ كافية وتعريض حياة أطفال للخطر، ومزاولة مهنة إلحاق عمالة للخارج دون ترخيص، واستخدام مركبين "غزال الجديدة" و"الحاج فتحى عابدين"، بالمخالفة لشروط الترخيص الممنوح لهما.

ترجع تفاصيل الحادث إلى شهر سبتمبر من العام الماضى، عقب غرق مركب صيد على متنها أكثر من 300 فرد كانوا فى رحلة هجرة غير شرعية لإيطاليا، وتمكن رجال البحرية وحرس الحدود من إنقاذ 165 شخصًا من الغرق، وانتشال نحو 203 جثث من ركاب المركب وتبين من الفحص أن المركب تحركت من "برج مغيزل" بدائرة مركز مطوبس بمحافظة كفر الشيخ، وغرقت فى عرض البحر المتوسط.

وتمكن ضباط مباحث البحيرة وكفر الشيخ بإشراف اللواء علاء الدين شوقى مدير أمن البحيرة من القبض على 57 متهمًا متورطا فى حادث غرق مركب رشيد.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة