«التعليم»: عدد أسئلة المواد العلمية بـ «البوكليت» 45 فقط

السبت، 25 مارس 2017 07:14 م
«التعليم»: عدد أسئلة المواد العلمية بـ «البوكليت» 45 فقط
صورة أرشيفية
كتبت- ريم محمود

قال الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن عدد اسئلة الامتحان الاسترشادى التجريبي لـ «البوكليت» والمقرر تطبيقه على المدارس يوم 5 إبريل القادم سوف يتضمن 45 سؤالا لجميع المواد العلمية وهما الكيمياء والفيزياء والأحياء والجولوجيا.

ونبه حجازي، على جميع طلاب الثانوية العامة حضور هذا النموذج الاسترشادي لتقييم الذات والتدريب على امتحانات أخر العام، مؤكدا أن الطالب الذي لا يحضر سيخسر مميزات كثيرة.

وحول طباعة البوكليت التجريبي، أكد حجازي في تصريحات خاصة، أنه سيتم طباعته عن طريق المشاركة المجتمعية ومجالس الآباء والأمناء بالمدارس.

يذكر أن الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام، ورئيس عام امتحان الثانوية العامة السبت الماضي، بأن الوزارة بصدد الانتهاء من إعداد النموذج الاختباري الثالث، توطئةً لتنفيذ امتحان تجريبي على طلاب الثانوية العامة بجميع المديريات التعليمية؛ لتدريبهم وتهيئتهم على الشكل الجديد للورقة الامتحانية (دمج ورقة الأسئلة بكراسة الإجابة)، وأفاد بأن الوزارة ستتولى من جانبها إمداد المديريات التعليمية بقرص مدمج (C.D)، يحتوي على الاختبار التجريبي في المواد الدراسية المختلفة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق