انتخابات المحليات تثير حالة من الجدل داخل البرلمان

السبت، 25 مارس 2017 07:24 م
انتخابات المحليات تثير حالة من الجدل داخل البرلمان
مجلس النواب
مجدى حسيب

مجلس النواب
مجلس النواب

 

أثار تصريح النائب مصطفى بكري عضو مجلس النواب، عن صعوبة إجراء الإنتخابات المحلية  خلال العام الجاري، بسبب بدأ الأستعدادت لإجراء الانتخابات الرئاسية المقبلة، وعدم الانتهاء من قانون الهيئة الوطنية للإنتخابات، والذي يحتاج إلى 6 أشهر لإقراره، وهو ماأثار حالة من الجدل بين النواب.

النائب محمد مدينة
النائب محمد مدينة

 

وقال محمد مدينة عضواللجنة التشريعية بمجلس النواب، في تصريح خاص لــ «صوت الأمة»، إن عدم إجراء انتخابات المحليات خلال هذا العام،متوقع،بسبب عدم حسم  لجنة الإدارة المحلية  لموقفها بخصوص العديد من  مشاريع القوانين المعروضه عليها، سواء من الحكومة، أومن حزب الوفد،أومن مجلس النواب، لقانون المحليات، بالإضافة لقانون التقسيم الإداري للمحافظات، وقانون الهيئة الوطنية للإنتخابات التى من المفترض أن تشرف على الإنتخابات.


النائب خالد أبو طالب
النائب خالد أبو طالب
 

فيما وصف النائب خالد أبوطالب عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، الحديث عن تأجيل الإنتخابات المحلية إلى مابعد الإنتخابات الرئاسية بأنه مجرد وجهات نظرلأصحابها وأستباق للأحداث، مؤكدًا أن تلك التصريحات تثير حالة من البلبلة في الشارع.

النائب خالد عبد العزيز
النائب خالد عبد العزيز

وفى نفس السياق أكد النائب خالد عبد العزيز شعبان، عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب،  على إجراء انتخابات المحليات في موعدها، ، مشيرًا إلى أن المجالس المحلية هامة جدًا، خاصة في ظل الدور الذي منحه لها الدستور المصري، ودورها مكمل للبرلمان.  

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق