تأهل 8 مشتركين إلى نصف نهائي «منشد الشارقة الصغير»

السبت، 25 مارس 2017 11:38 ص
تأهل 8 مشتركين إلى نصف نهائي «منشد الشارقة الصغير»
منشد الشارقة الصغير
كتب بلال رمضان

أسدلت اللجنة المنظمة لبرنامج «منشد الشارقة الصغير»، الستار على الحلقة ما قبل النهائية من منافساتها مساء أمس، حيث انتزع ثمانية مشتركين من أصل 16 مشتركًا، بطاقات التأهل إلى الحلقة النهائية من برنامج المسابقات الأشهر من نوعه على مستوى الوطن العربي.

 

وتأهل عن الحلقة ما قبل نهائية كل من المشتركة آية حميد من مدرسة الأندلس، وعمر عبد الله من مدرسة، أبو أيوب الأنصاري، وأحمد حسن علي، من مدرسة القدوة، ومريم علي محمد، من مدرسة الحيرة النموذجية، وإيمان محمد عباس، من مدرسة الهجرة النموذجية، وموزة إبراهيم علاي، من مدرسة آسيا بنت مزاحم، وريم الرفاعي، من مدرسة النور الدولية، ونتالي مختار رستم، من مدرسة العلا الخاصة.

 

استهلت المشتركة آية حميد من مدرسة الأندلس الحلقة، بأنشودة وأداء حازت عليهما ثناء وتشجيع لجنة الحكم وتصفيق الجمهور، تبعها المشترك عبد الرحمن الخطيب، من مدرسة الرشد الأمريكية، وبسملة قطب، من مدرسة ابن خلدون.

 

ثم قدم عمر عيسى عبد الله، من مدرسة، أبو أيوب الأنصاري أنشودة تناغمت مع جمال صوته ومقدرته الإبداعية وأثبتت تمتّعه بموهبة كبيرة، تلته فاطمة خصاف، من مدرسة العلا الخاصة، التي أدت أنشودة ركزت فيها على تقديم روح الشجن الشرقي في الإنشاد.

 

وأبدع نهيان وليد، من مدرسة المهاجرين، في أنشودة عكست تمتعه بموهبة متفردة وصوت قوي، أما زميلته رهف مسمار من مدرسة الأهلية الخيرية في الشارقة، فقد أخذت الحضور في جولة إبداعية، عبر أنشودة أظهرت من خلالها مقدرتها الصوتية الجميلة أمام الجميع.

 

وبأداء جميل، قدم أحمد حسن علي، من مدرسة القدوة، أنشودة عبر من خلالها عن جودة صوته، وتناغمه مع إيقاعات أنشودة نالت إعجاب الحضور ولجنة التحكيم، كما عكست المشتركة مريم علي محمد، من مدرسة الحيرة النموذجية، ثقتها وحضورها على خشبة المسرح، بأنشودة أبرزت فيها طاقات صوتها الكبيرة.

 

وبصوته المشبع بالشجن، أعطى أحمد نبيل أحمد، من مدرسة سلمان الفارسي، أبعادًا جمالية إضافية لأنشودة لفتت الانتباه إلى موهبة متقدمة في مجال الإنشاد، في حين أكّدت إيمان محمد عباس، من مدرسة الهجرة النموذجية، تمتّعها بخامة صوتية عذبة ومقدرة إنشادية متقدمة.

 

وبدورها عرضت المشتركة ريم الرفاعي، من مدرسة النور الدولية، موهبة فريدة، بتأديتها لأنشودة أبرزت فيها جمال ونقاء صوتها، تلتها موزة إبراهيم علاي، من مدرسة آسيا بنت مزاحم، التي أطربت الجمهور بأدائها المتناغم بين حسن الصوت، وثقة الحضور.

 

واختتم الحلقة عبد الرحمن رجا، من مدرسة النور الدولية، ونتالي مختار رستم، من مدرسة العلا الخاصة، وسلامة سيف، من مدرسة الذيد الخاصة، حيث قدّموا أجمل مواهبهم في مجال الإنشاد، عبر حضور لافت، وأداء مميز، أبهر الجمهور ولجنة التحكيم.

 

وفي تعليقه على ختام الدور ما قبل النهائي، قال نجم الدين هاشم، المنتج المنفذ للبرنامج: فخورون بالإنجازات التي حققها البرنامج حتى الآن، حيث قدم البرنامج عبر ثمانية حلقات مؤهلة للدور قبل النهائي، العديد من المواهب المتميزة لطلبة مدارس الشارقة في مجال الإنشاد. ويسرني أن أقول بأن الدورة الثالثة من البرنامج.

 

وأضاف: نتطلع إلى الحلقة الختامية، التي طال انتظارها، وكلنا ثقة بأن المتنافسين الذين تمكنوا من الوصول إلى هذه المرحلة يتمتّعون جميعهم بمواهب متقدّمة تخوّلهم لنيل اللقب، فكل واحد منهم يمتلك موهبة خاصة تميّزه عن الآخر، ويمثل وصول هذه الكوكبة من المبدعين الصغار إلى ختام البرنامج، نجاحاً لرسالة البرنامج فنتمنى للمتسابقين كل التوفيق في تحقيق اللقب.

 

ويشار إلى أن الطلبة المتأهلين إلى الحلقة الختامية، سيقومون بتسجيل أنشودة جماعية من كلمات وألحان الفنان عبد الله الشحّي، وتوزيع وتنفيذ الفنان أحمد الرضوان، وسيتم بثها للجمهور خلال السهرة الختامية.

 

يذكر أن برنامج «منشد الشارقة الصغير» بأجزائه الثلاثة، الذي تنتجه، وتشرف عليه مؤسسة الشارقة للإعلام، يهدف إلى تعزيز ارتباط الجيل الجديد بالفن الهادف وترسيخ القيم الثقافية الأصيلة لدى طلبة المدارس عبر إتاحة الفرصة لجميع الطلبة ومن مختلف الجنسيات، الاشتراك في البرنامج.

 

هذا وتبث الحلقة الختامية للبرنامج ستبث يوم الجمعة المقبل، 31 مارس، على تلفزيون الشارقة، عند تمام الساعة الثامنة مساءً، بالتوقيت المحلي لدولة الإمارات، وتُعاد الحلقة يوم السبت 1 أبريل.

 

إيمانعباس في منشد الشارقة الصغير
 

 

ريم الرفاعي في منشد الشارقة الصغير
 

 

عمر عبدالله في منشد الشارقة الصغير
 

 

مريم محمد في منشد الشارقة الصغير
 

 

موزة علاي في منشد الشارقة الصغير
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة