محافظ سوهاج يبحث مع الجهات المختصة الاستعدادات لموسم توريد القمح

الخميس، 23 مارس 2017 06:33 م
محافظ سوهاج يبحث مع الجهات المختصة الاستعدادات لموسم توريد القمح
جانب من اجتماع محافظ سوهاج
كتب- أيمن صابر

ناقش الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، استعدادات المحافظة لموسم توريد القمح، في الاجتماع الذي عقد، اليوم الخميس، بديوان عام المحافظة برئاسته، وبحضور اللواء عصام العلقامي، السكرتير العام للمحافظة، واللواء عمر عبد العال، حكمدار مديرية أمن سوهاج، وممثلي الرقابة الإدارية، والأمن القومي، ومباحث التموين، ومديرية التموين، ومديرية الزراعة، والبنك الزراعي، والمطاحن والصوامع، ومديري إدارات المتابعة والتفتيش المالي والإداري بديوان عام المحافظة.
 
تطرق الاجتماع لخطة المحافظة لاستقبال موسم توريد القمح للموسم الزراعي 2017، وتقرير لجان التفتيش التي تم تشكيلها للمرور على الشون والصوامع بنطاق المحافظة للوقوف على مدى جاهزيتها لاستلام وتخزين الأقماح.
 
واوضح المحافظ، أن المساحة المنزرعة بالقمح هذا الموسم بسوهاج تبلغ 197 ألفا و500 فدان، وأن الكمية المتوقع توريدها تبلغ 140 ألف طن تقريبا بمتوسط إنتاج 18 أردب للفدان الواحد، مؤكدا قدرة الصوامع والشون بنطاق المحافظة على استيعاب الكميات المتوقع توريدها هذا الموسم مع الوضع في الاعتبار بتوفير أماكن أخرى للتوريد في حالة زيادة الكميات الموردة من القمح عن المتوقع.
 
وقرر تجهيز 4 شون ترابية لتكون محطات وسيطة لاستقبال الأقماح على أن يتم نقل الكميات الموردة إلى الصوامع خلال 48 ساعة، تيسيرا على المزارعين، مؤكدا ضرورة تحديد أماكن صرف مستحقات المزارعين والإعلان عن تلك الأماكن عبر وسائل الإعلام المتاحة بالمحافظة، وعدم تأخير مستحقات المزارعين، وحرية المزارع في التوريد في أي موقع يختاره ومحاسبة أي مسؤول يثبت امتناعه عن استلام القمح من المزارع.
 
كما كلف المحافظ مسؤولي مديرية الزراعة بعمل خريطة استرشادية لتحديد أماكن الصوامع والشون بنطاق المحافظة والسعات التخزينية لها والأماكن التي تخدمها وكيفية الوصول إليها.
 
وشدد «عبد المنعم» على دور الأمن في ضمان السيولة المرورية لعربات نقل الأقماح إلى الشون والصوامع وتأمين حدود المحافظة ومراجعة تراخيص سيارات نقل الأقماح خارج المحافظة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق