محافظ الغربية: المهاجرين غير الشرعيين يقعون فريسة للجماعات الإرهابية بالخارج

الأحد، 19 مارس 2017 02:39 م
محافظ الغربية: المهاجرين غير الشرعيين يقعون فريسة للجماعات الإرهابية بالخارج
اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية
كتب- محمود عثمان

قال اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية، إنه ليس ضد الهجرة الشرعية بل على العكس يشجعها، فهي توفر العملة الصعبة و«تخفف العبئ عن الدولة»، مشيرا إلى أن الهجرة غير الشرعية هي التي تمثل خطرا على الأمن القومي المصري.
 
وأضاف صقر في تصريحات له على هامش توقيع بروتوكول تعاون مع وزارة الهجرة اليوم، أن الشباب دون ١٨ سنة الذين يخرجون من البلاد عن طريق الهجرة غير الشرعية يقعون فريسة لاستقطاب الجماعات المتطرفة بالخارج بالإضافة إلى مشاكل الإيواء التي يتعرضوا لها، وفي ظل هذه الأوضاع من الممكن أن يعود إلينا هذا الشخص بشكل آخر «شخص لا نعرفه» يمثل خطرا على الأمن القومي.
 
وأوضح صقر أن قيمة التبرعات التي تلقتها محافظة الغربية على مدار الـ٦ أشهر الأخيرة من الأراضي لإقامة مدارس وجامعات عليها بلغت نصف مليار جنيه، وتشمل ١٣٠ موقع لانشاء جامعات ومدارس مطالبا المصريين فى الخارج مساعدة قراهم وأهلهم فى إنشاء تلك المدارس، مشيرا إلى أن الدولة لا تبخل على أبنائها وان تكلفة الطالب على الدولة فى مدارس المتفوقين سنويا تبلغ ٦٠ ألف جنيه.
 
ومن جانبها أكدت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة على أن المواطنين فى الخارج يصبحون أكثر استعدادا للتبرع والمساهمة فى دعم بلادهم وأهلهم عندما يجدون تعاون جاد وحقيقي من أجهزة الدولة التنفيذية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق