محامى منى عراقي: نيابة الدقي تستدعي المتهم بالنصب عليها

الأحد، 19 مارس 2017 06:00 ص
محامى منى عراقي: نيابة الدقي تستدعي المتهم بالنصب عليها
الإعلامية منى عراقي
هبة جعفر

قال علي أيوب، المحامي، إن نيابة الدقي، برئاسة المستشار عبد الله المهدي، استدعت مالك الأكاديمية المصرية للإعلام والتنمية أحمد دياب؛ للتحقيق معه في المحضرين المحررين ضده من مجموعة من طالبات بالإعلام، اتهمنه بالنصب عليهن في دورات تدريبية في مجال الإعلام.

 

المحضران حررتهما غرام عيسى ومريم خالد وأسماء عبد المنعم وآية مرسي وأشرقت طارق وآية سعيد ورانيا رضا وسارة محمود حسين وليالي يحيى أحمد برقمي 4123 و4248 لسنة 2017 جنح الدقي، واتهمن فيهما المدعو أحمد دياب بالنصب عليهن في مبلغ 5 آلاف جنيه مقابل دورة تدريبية في مجال الإعلام، تشارك فيها الإعلامية منى عراقي، مقدمة برنامج (انتباه) على قناة المحور، وهي الدورة التي اعتذرت الإعلامية عن عدم إكمالها؛ بسبب قيام المذكور بالنصب عليها وإيهامها بالحصول على ربح وهمي، وأن لديه بروتوكولًا لتشغيل المتدربات بإحدى القنوات الفضائية، وامتنع عن سداد مستحقاتها المالية عن قيامها بالتدريب، وجار اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والقضائية.

 

المحضران اللذان حُرّرا ضد أحمد دياب، سيتم التحقيق فيهما معه يوم الاثنين المقبل، بخلاف محضر آخر حررته ضده الإعلامية تتهمه فيها بالنصب عليها. الأمر الذي دفع المتهم إلى الضغط على الطالبات للتنازل عن محاضرهم ضده، حيث أفادت "أسماء" طالبة من المنصوب عليهن، أن دياب فاوضهن للتنازل عن المحضرين مقابل إقرار على نفسه باستكمال الساعات المتبقية من الدورة التدريبية، يقوم فيها بالمحاضرة بنفسه، وأفادت أيضا أن المدعو هو وإدارة الأكاديمية الخاصة به لجأت إلى تهديد كل من حرر له محضر في حالة عدم تنازلهن عن المحضرين قبل موعد التحقيق معه في النيابة.

 

وقال علي أيوب، محام، إن الإعلامية فوّضته لمباشرة ومتابعة التحقيق مع المتهم بالنصب عليها، لحين عودتها من السفر واتخاذ جميع الإجراءات القانونية والقضائية، حفاظا على حقوقها واتخاذ ما يلزم بعد الاطلاع على الأوراق أمام نيابة الدقي.

 

وحذرأيوب المتهم من استخدام أي أساليب تشهير أو اتهامات بالابتزاز دون دليل مادي ملموس، ونحتفظ بحق موكلتنا في إقامة دعوى انتهاك حرمة الحياة الخاصة لنشره رسائل الواتس في محادثة بينه وبين موكلتنا وأي مخالفة أخرى من جانبه في هذا الشأن نحتفظ بحق موكلتنا بالتقاضي بشأنها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق