وزير التعليم العالي: التنمية المحلية وعدت بتوفير مليون فرصة عمل

السبت، 18 مارس 2017 06:13 م
وزير التعليم العالي: التنمية المحلية وعدت بتوفير مليون فرصة عمل
وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار
كتب- ابراهيم محمد

قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار، إن وجود وزير التخطيط والتنمية المحلية الدكتور هشام الشريف، جاء لمناقشة بعض الملفات، ويعزز من فكرة التواصل لحلول مشتركة.
 
وأضاف عبد الغفار، خلال مؤتمر صحفي له، على هامش اجتماع المجلس الأعلى للجامعات، اليوم، السبت، بمقر المجلس بجامعة القاهرة، أن وزير التنمية المحلية، أستعرض خطة التنمية المحلية، والتى تشير إلى ضرورة الاستعانة بجامعات مصر في خطط التنمية للقرى والمراكز والمحافظات.
 
وأكد عبد الغفار، أن وزير التنمية المحلية، شدد على أن الجامعات هي الأمل في تحقيق التنمية المستدامة، بداية من أن تكون القرية منتجة ومصدرة، حتى وجود أماكن مخصصة للتعليم في الظهير الصحراوي، لافتا إلى أنه يتم بحث إنشاء معاهد تكنولوجية ومدارس نموذجية.
 
وأكد عبد الغفار، أن وزير التنمية المحلية وعد بتوفير الأراضي المنوط بها إنشاء مؤسسات تعليمية جديدة، لتتحول القرى من مستهلكة إلى قري مصدرة، لافتا إلى انه يوجد 4470 قرية في مصر، وسيتم العمل على إنشاء وحدات صحية في هذه القرى، مشيرا إلى أن وزير التنمية المحلية أكد على ضرورة وجود برنامج للقضاء على الأمية بالتعاون بين وزارات التربية والتعليم والتعليم العالي.
 
وتابع عبد الغفار: «تم التواصل بين وزير التنمية المحلية والمحافظين بالنظر في اعتبار الجامعات المصرية في نطاق المحافظة، هو المكان الذي يقدم الاستشارات في كافة المشروعات، وتعتبر الجامعة بيت خبرة للمحافظة».
 
وأوضح عبدالغفار، أن وزير التنمية المحلية أكد أنه سيعمل على خلق مليون فرصة عمل في محافظات مصر، عن طريق استغلال الموارد المتاحة، كما تم مناقشة إنشاء حاضنات علمية لاكتشاف المواهب العلمية. 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق