قانون منع العمل فوق سن الـ 60 يختفي في البرلمان

السبت، 18 مارس 2017 06:05 م
قانون منع العمل فوق سن الـ 60 يختفي في البرلمان
النائب خالد عبد العزيز
كتب- مجدى حسيب

فى الوقت الذى انتقد فيه النائب عاطف عبد الجواد عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب،  تجاهل البرلمان لقانون منع العمل فوق سن الــ(60)، مؤكدا أن مشروع القانون تمت مناقشته في لجنة القوى العاملة والموافقة عليه، ولكنه اختفى في ظروف غامضة ولم يعلم أحد مصيره حتى الآن.

خالد عبد العزيز
النائب خالد عبد العزيز

 

قال النائب خالدعبدالعزيز عضو لجنة القوى العاملة، إن اللجنة لم يصل اليها قانون«منع العمل فوق سن الــ60»، الذي صرح النائب عاطف عبد الجواد أنه تم مناقشته والموافقة عليه داخل لجنة القوى العاملة.

د. رشاد عبده
د. رشاد عبده

 

فيما أشار الدكتور رشاد عبده الخبير الاقتصادي الدولى، فى تصريح خاص لـ«صوت الأمة»، أن وزير قطاع الأعمال العام أشرف الشرقاوي أعطى تعليمات منذ توليه الوزارة بإحالة تجاوز سن الــ(60) للمعاش، وأن العدد الموجود محدود جدا فى بعض الوظائف النوعية المتخصصة التى تتسم بالندرة، وأشار عبده على النائب أن يتقدم بدراسة يتم من خلالها احصاء حقيقي لعدد الموظفين وإجمالي المبالغ التى يحصلون عليها.

البدرى فرغلى
البدرى فرغلى

 

فيما أكد البدرى فرغلى البرلماني السابق ورئيس اتحاد أصحاب المعاشات، فى تصريح لـ«صوت الأمة»، أن كلام النائب عاطف عبدالجواد غير صحيح، مؤكدا أن الحكومة والقطاع العام وقطاع الأعمال لا يتجاوز فيها أحد سن المعاش المحدد، مشيرا إلى أن بعض العناصر يتم المد لها من خلال رئيس الوزراء، مؤكدا أن قانون الخدمة المدنية يسمح بخروج المواطنين لسن المعاش فى سن الــ(55) سنة. 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق