القبض على مسؤول في ديوان عام محافظة بورسعيد متورط بتلقي رشوة

السبت، 18 مارس 2017 03:46 م
القبض على مسؤول في ديوان عام محافظة بورسعيد متورط بتلقي رشوة
حبس - أرشيفية
كتب- دينا الحسيني

ألقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، القبض على مسؤول في ديوان عام محافظة بورسعيد، طلب رشوة مقابل استغلال موقعه الوظيفي في تخصيص قطعة أرض مميزة بمشروع تطوير العشوائيات بالقابوطي لصالح أحد المواطنين.
 
جاء ذلك في ضوء توجيهات وزيـر الداخلية باستمرار الجهود المبذولة لمكافحة جرائم الرشوة واستغلال النفوذ والفساد الوظيفي، وبناءً على تعليمات اللواء مساعد أول الوزير لقـطاع الأمن الاقتصـادي، بوضع تلك التوجيهات موضع التنفيذ من خلال خطة الإدارة في هذا الشأن خـاصة فيما يتعلق ببلاغات المواطنين.
 
تلقى اللواء علي سلطان مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، بلاغاً من «السيد. ا. ا» عامل أمن بمصنع ومقيم في بورسعيد ضد «صالح. ا. ج» موظف بإدارة المساحة وعضو لجنة تطوير منطقة العشوائيات بالقابوطي بمحافظة بورسعيد ومقيم في بورسعيد لاستغلاله موقعة الوظيفي وطلبه مبلغ 35 ألف جنيه على سبيل الرشوة مقابل تخصيص قطعة أرض مميزة بمشروع تطوير العشوائيات بالقابوطي.
 
وأسفرت تحريات العميد حسام عبدالحميد مدير إدارة مكافحة جرائم الرشوة واستغـلال النفوذ بالتنسيق مع العقيد هشام نور مدير فرع الإدارة بالإسماعيلية، تحت إشراف اللواء حازم عبدالرحمن نائب المدير العام عن قيام «صالح. ا. ج» (54 عاما- موظف) بإدارة المساحة بديوان عام بورسعيد وعضو لجنة تطوير مشروع العشوائيات بالقابوطي مقيم بطلبه مبالغ مالية على سبيل الرشوة مقابل استغلال موقعه الوظيفي كعضو لجنة مشروع تطوير العشوائيات بالقابوطي والمسؤول عن تخصيص الأراضي للمواطنين وإصدار خطاب للشاكي بأنه ضمن المستحقين بمشروع التطوير المشار إليه وتمكينه من تخصيص قطعة أرض مميزة  وأنه يستعين بأحد الوسطاء ويدعى «جميل. ن. ى» (65 عاما) صاحب مكتب للاستيراد والتصدير ومقيم في بورسعيد في الحصول على المبالغ المالية التي يطلبها لنفسه على سبيل الرشوة.
 
وبتقنين الإجراءات تم تسجيل عدة محادثات هاتفية ولقـاء أقر فيها المتحرى عنهما بالواقعة تفصيلاً .
 
وفي وقت لاحق تمكن الرائدان أحمد جمال وزياد حمود من ضبط كلاً من المتحري عنهما الأول والثاني حال حصولهما على مبلغ 30 ألف جنيه على سبيل الرشوة كجزء من مبلغ الرشوة المتفق علية وذلك بمنطقة القابوطي ببورسعيد، وبمواجهتهما بما أسفر عنه الضبط أقرا بالواقعة تفصيلاً على النحو المشار إليه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق