نائب: إقامة مجمعين لمستلزمات الزراعة لتوفير احتياجات الفلاحين بالإسماعيلية

السبت، 18 مارس 2017 05:25 م
نائب: إقامة مجمعين لمستلزمات الزراعة لتوفير احتياجات الفلاحين بالإسماعيلية
مجلس النواب
كتب- سامي سعيد

قال النائب أحمد بدران البعلي، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن بالإسماعيلية، إنه تم مناقشة مشكلة مزارعي القنطرة شرق، خلال الاجتماع الذي عقده اللواء ياسين طاهر، محافظ الإسماعيلية، أول أمس الخميس، بحضور النائب أشرف عمارة، والدكتور سامي هاشم، والنائبة آمال رزق الله، والنائب هشام الحصري، والمقدم محمد فاروق، المستشار العسكري للمحافظة، والدكتور السيد خليل مبارك، وكيل وزارة الزراعة بالمحافظة، وممثل بنك التنمية والائتمان الزراعي.

وأكد «البعلي»، أن هذا الاجتماع جاء بعدما تقدم النائب عصام منسي، عضو لجنة الزراعة بطلب إحاطة خاص بمشكلات المزارعين بالقنطرة شرق، الذي تم مناقشته داخل لجنة الزراعة بمجلس النواب، بحضور محافظ الإسماعيلية، وتقدم المحافظ باقتراح إنشاء مجمع مستلزمات زراعية ومبيدات بالقنطرة شرق تحت إشراف أمني من وزارة الدفاع والجهات الأمنية.

 وأوضح «البعلي»، أن اجتماع أمس جاء للبحث في آلية تنفيذ ما تم الاتفاق عليه من إقامة مجمعين بشرق القناة أحدهما بقرية الأبطال، والآخر بمدينة القنطرة شرق، لتجميع مستلزمات الزراعة كافة، ويتم التوزيع من خلال تلك المجمعات تحت إشراف الجهات الأمنية والزراعة.

وأضاف أن تلك المقترحات ستساهم في تسهيل توصيل حصص الأسمدة والمخصبات الزراعية للمزارعين وتسهيل عبورها فضلًا عن حظر الأصناف غير الموصى بها، ما يساعد الفلاح على متابعة عمله في الزراعة والحفاظ على الأمن القومي الغذائي، مشددًا على ضرورة إزالة العراقيل من أمام الفلاح والبحث في كيفية تشجيعه على الزراعة ومساعدته للقيام بمهامه.

وأشاد «البعلي» بالمقترح الذي تقدم به اللواء ياسين طاهر، لحل المشكلة، واهتمامه بالتنفيذ، مشيرًا إلى أن المحافظ قدم مذكرة لوزارة الدفاع، ورئيس الوزراء، للبدء في تنفيذ المقترح.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق