«قابيل» يشدد على أهمية دور البرلمان المصري ونظيره البولندي في تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين

السبت، 18 مارس 2017 01:30 م
«قابيل» يشدد على أهمية دور البرلمان المصري ونظيره البولندي في تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين
طارق قابيل وزير الصناعة
حسام الشقويرى

اجتمع المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة اليوم، مع "جريجورز تزليج" نائب رئيس مجلس الشيوخ البولندى والوفد المرافق له، حيث تناول القاء التأكيد على أهمية الدور الفاعل للبرلمان المصرى المصرى ونظيره البولندى فى تعزيز التعاون الإقتصادى بين البلدين، من خلال إصدار التشريعات الداعمة للمنظومة الإقتصادية.

واشار الوزير إلى اهمية تحقيق التكامل بين البلدين من خلال الإستفادة منالتطور التكنولوجى الكبير الذى تشهده بولندا، ونقل خبراتها إلى السوق المصرى، مؤكداً إستعداد الوزارة لتقديم كافة المعلومات المتعلقة بالفرص الإستثمارية المتاحة فى السوق المصرى أمام الشركات البولندية لتسهيل عملية الإستثمار.

وقد استمع الوزير، إلى رؤية كل من رئيس اتحاد المصدرين البولنديين، ورئيس اتحاد المنتجين والمستوردين، لدعم علاقات التعاون المشترك بين القطاع الخاص فى الجانبين، كما عرض نائب رئيس مجلس الشيوخ البولندى، تنمية التعاون المشترك مع مصر فى المجال التعليمى، وبصفة خاصة التعليم الجامعى من خلال التبادل الطلابى، فضلا عن التعاون فى مجال حماية البيئة ونقل التكنولوجيات الحديثة .

وأشار السفير  حسام القاويش سفير مصر فى بولندا، إنه يجرى حاليا التنسيق مع البرلمان البولندى للموافقة على انشاء جمعية صداقة برلمانية بين مصر وبولندا، لتكون وسيلة تواصل اضافية لإثراء العلاقات السياسية والإقتصادية المتميزة بين البلدين .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة