قبل انطلاق ماراثون الثانوية.. التعليم عن «شاومينج»: «مش هنتكلم عنه ولا هنهاجمه»

الجمعة، 17 مارس 2017 05:14 م
قبل انطلاق ماراثون الثانوية.. التعليم عن «شاومينج»: «مش هنتكلم عنه ولا هنهاجمه»
وزارة التربية والتعليم
كتب- ريم محمود

«الثانوية العامة مش بعبع.. زيها زي أي سنة دراسية».. بهذه الكلمات بدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني برئاسة الدكتور طارق شوقي استعدادتها لماراثون امتحانات الثانوية العامة، الذي يبدأ يوم 4 يونيو المقبل، حيث اتخذت الوزارة منهجا جديدا منذ قدوم الوزير طارق شوقي، وهو عدم إعطاء مرحلة الثانوية العامة أكثر من حجمها وهذا ما أكده شوقي، من قبل في أحد تصريحاته الصحفية قائلا: «نفسي الناس متتكلمش عن الثانوية العامة كتير ولا على الغش لأن جزء كبير منه نفسي».

وأكد الدكتور رضا حجازي، رئيس امتحانات الثانوية العامة، لـ «صوت الأمة» أنه يرفض الحديث تماما عن شاومينج تلك الشخصية المجهولة التى تقوم بتسريب امتحانات الثانوية على مواقع التواصل الاجتماعي قائلا: «مش هنهاجم شاومينج .. ومش هتكلم عليه خالص»، متابعا: «أتمنى أن يكون هذا العام الدراسي بلا غش».

وحول التشويش، قال «حجازي» لـ «صوت الأمة»، أن هناك جهات مسؤولة ولجنة مشكلة كبيرة بمختلف أطراف وزارات معنية لبحث التشويش على امتحانات الثانوية العامة، لكن الى الآن لم يتم الاستقرار على قرار نهائي لهذا الشأن».

وعن أعداد الطلاب، قال «حجازي»، إن 600 ألف طالب يخضون الامتحانات لهذا العام، بموجب 1600 لجنة، مشيرا إلى أن الوزارة بصدد تشكيل لجان لوضع حلول لجميع السيناريوهات التي من المتوقع أن تحدث خلال الامتحانات، لافتا الى أن الجهات السيادية هى التى تطبع البوكليت بينما تساعد وزارة الداخلية في نقله إلى لجان الثانوية العامة في محافظات جمهورية مصر العربية.

وعن أسئلة امتحانات الثانوية العامة، قال حجازي إنها ستكون متدرجة وتشمل جميع مستويات الفكر من حيث العليا أو المتوسطة أو الضعيفة، موجها رسالة إلى الطلاب وأولياء الأمور: «أرجوكم اطمنوا الأسئلة هتكون متدرجة وكله هيحل..  وولادكم هما ولادنا وكل طالب مجتهد سيأخذ حقه ركزوا في مذاكرتكم في الشهرين والنصف الباقيين».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق