علي جمعة ومحافظة الإسكندرية يفتتحان مصنع «أبيس لصناعة السجاد»

الخميس، 16 مارس 2017 10:06 م
علي جمعة ومحافظة الإسكندرية يفتتحان مصنع «أبيس لصناعة السجاد»
شيخ الازهر و محافظ الاسكندريه
كتب- محمد صابر

IMG-20170316-WA0027 
 
IMG-20170316-WA0034
 

 

IMG-20170316-WA0037 (1)
 

 

افتتح الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، اليوم الخميس، يرافقه الدكتور علي جمعة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير وعضو هيئة كبار العلماء؛ مصنع أبيس لصناعة السجاد اليدوي التابع لمؤسسة مصر الخير، وهو المصنع الرابع لإنتاج السجاد اليدوي بقرية أبيس لخدمة آهالي القرية والإسكندرية.
 
وخلال كلمته شكر «سلطان»، الدكتور علي جمعة، على الجهود الكبيرة التي تقوم بها مؤسسة مصر الخير، وسعيها المستمر إلى التنمية المستدامة لخدمة آهالي أبيس والإسكندرية، مشيرًا إلى أن إقامة مثل تلك المصانع تعد تجربة مميزة ونموذج يحتذي به في باقي القري المصرية، حيث تؤدي إلى خلق فرص عمل للغارمين وغيرهم من المستحقين بما يضمن لهم توفير سبل الحياة الكريمة.
 
من جانبه قال الدكتور علي جمعة إن تنمية الإنسان هي مهمتنا الأولي، موضحا أن المصنع دليلا على نجاح مؤسسة مصر الخير في جهودها لتحقيق التنمية المجتمعية من خلال تدريب 1200 فرد من المستحقين على هذه الصناعة حتى الآن.
 
وأشار إلى أنه سيحقق العديد من الفوائد المختلفة، منها خلق كوادر عمالية مدربة في هذه الصناعة التي تعد من الصناعات الوطنية المتميزة، وهو ما يأتي في إطار أهداف مؤسسة مصر الخير في خلق حالة من التواصل والتفاعل والتعاون والتنسيق مع هيئات ومحافظات الجمهورية من أجل تنمية المواطن المصري وتلبية احتياجاته بشكل مستدام يليق به، ينعكس إيجابيًا على المجتمع كله.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق