500 بطانية من المصريين بفرنسا لـ«التضامن» لتوزيعها على أهالي المنيا

الخميس، 16 مارس 2017 11:17 م
500 بطانية من المصريين بفرنسا لـ«التضامن» لتوزيعها على أهالي المنيا
البطاطين
كتب- محمد الزيني

شهدت فعاليات الماراثون الذي نظمته وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين في الخارج، بالتعاون مع محافظة المنيا، ومبادرة «اسمعونا»، لصالح مبادرة «اطمن على نفسك»، لمحاربة فيروس سي، ندوة عن أهمية الوحدة الوطنية، وتضافر الأزهر والكنيسة في نسيج واحد لخدمة المجتمع، ألقاها كل من الدكتور أحمد المالكي، عضو المكتب الفني بمشيخة الأزهر، والقس فيلوباتير نبيل، كاهن بكنيسة أبي سيفين بالمنيا.
 
وذكر الدكتور أحمد إبراهيم، والقس فيلوباتير نبيل، أن هذا الماراثون من أجل لم شمل المصريين، ودعما لمبادرة «اطمن على نفسك»، من أجل محاربة فيروس سي معا، انطلاقًا من قيمنا وتراثنا الحضاري الذي يبرز وحدة الصف المصري ووقوفه حائلًا أمام أي مشكلة أو مخطط يستهدف النيل من الوطن.
 
وأشار كل منهم إلى أهمية إعلاء قيم المواطنة والحرية والمشاركة والتنوع وهي الرسالة التي يوجهها الأزهر ومجلس حكماء المسلمين، ورؤساء الكنائس الشرقية وكذلك علماء الدين ورجاله، وأهل الرأي والخبرة والمسؤولية إلى جميع الشعوب وصناع القرار فيها، مؤكدين أن ثقافة الاختلاف تؤدي إلى التكامل.
 
وعلى هامش الماراثون، سلم عمر حشيش، ممثلا عن الجالية المصرية بفرنسا، 500 بطانية لوزارة التضامن، لتوزيعها على أهالي المنيا.
 
وفي ختام جولة وزيرة الهجرة بالمنيا لدعم مبادرة «اطمن على نفسك» لمحاربة فيروس سي، تم توزيع مجلات كارتون من مشيخة الأزهر على الأطفال، تحتوي على مضمون يهدف لتوعية الأطفال بأهمية القيم والمشاركة والعمل العام والتطوع لخدمة المجتمع.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة