أحد أهالي ماسبيرو لنائب وزير الإسكان: «عندي جلابية مرقعة وأنت عاوزها»

الخميس، 16 مارس 2017 08:10 م
أحد أهالي ماسبيرو لنائب وزير الإسكان: «عندي جلابية مرقعة وأنت عاوزها»
الدكتور أحمد عادل درويش، نائب وزير الإسكان
كتب- سامي بلتاجي ومنال العيسوي

قال الدكتور أحمد عادل درويش، نائب وزير الإسكان لشؤون التطوير الحضري والعشوائيات، إن «الدولة ليست لها مصلحة في نقل أهالي مثلث ماسبيرو، ويمكنها أن تخرج من الموضوع وتترككم للمستثمرين، لكنها دخلت في صراع معهم كملاك للأرضي لكي نأخذ جزءا من أرضهم نبني لكم عليه».
 
جاء ذلك خلال لقاء درويش بعدد من أهالي مثلث ماسبيرو اليوم، الخميس، الذين يخشون من أن تنقض الدولة عهودها معهم، ولا يستطيعون العودة إلى المنطقة بعد موافقتهم على الرحيل.
 
«عندي جلابية مرقعة وأنت عاوزها.. هي دي الوصية اللي وصاها الرئيس عبد الفتاح السيسي للمهندس إبراهيم محلب بأهالي ماسبيرو».. جملتان قالهما أحد أهالي المنطقة لنائب الوزير خلال لقائه بعدد من أهالي المنطقة اليوم، وذلك تعبيرا عن إدراكه لمحاولات الحكومة ممثلة في وزارة الإسكان والمرافق إخلاء مساحات من أراضي المنطقة لتسليمها لعدد من الشركات الاستثمارية، مع تطوير المنطقة وتسكين الراغبين في البقاء فيها من أهلها على جزء من الأرض.
 
وأضاف: «الشركات دبي وماسبيرو والكويتية والسعودية، نزلت لأهالي المنطقة في التسعينيات وأغرتهم بالبيع بسعر 500 جنيه للمتر، بدلا من انتظار إيجار شهري 16 جنيه، فالناس اختارت 30 ألف جنيه جملة واحدة بدل انتظار إيجار كل شهر».
 
وتابع مخاطبا نائب الوزير: «أنا قابلت الدكتورة ليلى إسكندر وأطلعتها على الوثائق القديمة للمنطقة، وكونكم تخرجونا من المنطقة يعني بتفصولنا عن جذورنا، لو عايزين تعطوها للمستثمرين لأن مصلحتكم معهم، اعملوه اللي يريحنا».
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة