«الثقافي البريطاني» يقيم الجمعة مهرجان كرة قدم للفتيات بحي الأسمرات

الخميس، 16 مارس 2017 05:39 م
«الثقافي البريطاني» يقيم الجمعة مهرجان كرة قدم للفتيات بحي الأسمرات
صورة ارشيفية
كتب- عبير عبد الواحد

يقام غدا الجمعة، مهرجان الناشئات الخاص بطالبات المدارس الحكومية لبرنامج المهارات الأساسية للدوري الممتاز الإنجليزي Premier Skills، الذي ينظمه المجلس الثقافي البريطاني بالتعاون مع الدوري الممتاز الإنجليزي، وحفل توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الشباب والرياضة والمجلس الثقافي البريطاني.

يعقد مهرجان الناشئات الخاص بطالبات المدارس الحكومية في حي الأسمرات من 10 صباحا حتى 3 ظهرا، وسيتم توقيع مذكرة التفاهم بين المجلس الثقافي البريطاني ووزارة الشباب والرياضة الساعة 1.30 ظهراً.

يحضر الاحتفال خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، وجيف ستريتر، مدير المجلس الثقافي البريطاني في مصر، والدكتور محمد الحلو رئيس المجلس القومي للرياضة، ولاعبات المنتخب القومي اللاتي رُشحن لأول مرة لتأهيل كأس أفريقيا وفايزة حيدر أول مدربة كرة قدم تحصل على الإجازة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

يبدأ اليوم بمهرجان رياضي ومباريات كرة قدم بين الفتيات المشاركات من المدارس الحكومية بحلوان (حوالي 180 فتاة) وينتهى بمبارة استعراضية بين الفتيات ولاعبات المنتخب القومي، ثم توقيع مذكرة التفاهم بين المجلس الثقافي البريطاني ووزارة الشباب والرياضة الساعة 2 ظهراً وسوف يعقدان مؤتمرًا صحفيًا عقب ذلك.

في الفترة من 11-17 مارس 2017، عمل ثلاثة مدربين من مدربي الدوري الإنجليزي الممتاز برئاسة بول هيوز، للمرة الأولى جنبًا إلى جنب مع عشرة من مدربي المدربين المصريين، لتدريب 60 مدربًا من كلا الجنسين. وسيكون على كل من هؤلاء المدربين استخدام المهارات المكتسبة أثناء ورشة العمل لتدريب 200 طفل، وتهدف ورشة العمل هذه إلى تدريب 12 ألف شابٍ في المجموع. وختامًا لورشة العمل بتاريخ 17 مارس2017 سينطلق مهرجان لكرة القدم لمدة يوم واحد بمشاركة 180 طفلًا من حي الأسمرات. ويأتي تنظيم ورشة العمل وإقامة المهرجان بالتعاون مع نادي وادي دجلة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق