في اليوم العالمي للصحة السمعية.. «التضامن» توزع 60 سماعة طبية في جنوب سيناء

الثلاثاء، 14 مارس 2017 02:29 م
في اليوم العالمي للصحة السمعية.. «التضامن» توزع 60 سماعة طبية في جنوب سيناء
التضامن توزع سماعات طبية لضعاف السمع
كتبت محمد محسوب:

وزعت وزارة التضامن الاجتماعي 60 سماعة طبية لـ 44 حالة في مدينة ذهب بمحافظة جنوب سيناء، بعدما تم الكشف عليهم خلال قافلة الوزارة للتدخل المبكر للأشخاص ذوي الإعاقة في شهر ديسمبر الماضي، كما تم أيضًا توزيع عدد 70 نظارة على الحالات، التي تبين أنها كانت تعاني من ضعف البصر خلال القافلة الطبية.

وقالت الوزارة فى بيان لها، اليوم، الثلاثاء، إن ذلك يأتي في إطار تحسين الخدمات المقدمة لذوي الإعاقة ورعايتهم وبمناسبة اليوم العالمي للصحة السمعية الموافق الثالث من مارس من كل عام، وذلك يأتي في شراكة تجمع بين وزارة التضامن وكل من وحدة زراعة القوقعة بكلية طب القصر العيني، وبالتعاون مع محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فوده، وبتمويل جزئي من جمعية الأورمان.

وأضافت الوزارة ، أنه شارك في توزيع السماعات الدكتور محمد شبانة، رئيس وحدة زراعة القوقعة بالقصر العيني، وهو الطبيب الذي كان قد قام بالتطوع للكشف على تلك الحالات خلال القافلة الطبية في شهر ديسمبر الماضي. كما شاركت أميمة لقمة خبيرة التخاطب في توعية أسر الحالات حول كيفية التعامل مع أبنائهم من الصم وضعاف السمع.

وأشارت الوزارة، الى أن الوزارة حاليًا تقوم بإعداد برنامج تدريبي لعدد من أخصائي التخاطب المقيمين بمدن محافظة جنوب سيناء ليتولون تقديم هذه الخدمات على أكمل وجه لأصحاب الحالات .

ومن المتوقع أن تنظم الوزارة زيارة أخرى بعد 6 أشهر لتفقد الحالات من جانب الفنيين بالشركات، التي تم شراء السماعات منها والقيام بالصيانة اللازمة للسماعات والتأكد من عملها بشكل جيد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة