«هدي بدران» ترأس وفد الاتحاد النسائي العربي فى اجتماعات وضع المرأة

الثلاثاء، 14 مارس 2017 11:48 ص
«هدي بدران» ترأس وفد الاتحاد النسائي العربي فى اجتماعات وضع المرأة
هدي بدران
كتبت- عبير عبد الواحد

يشارك خلال الفترة من الثالث عشر والرابع والعشرين من الشهر الحالي مارس 2017، وفد من الاتحاد النسائي العربي برئاسة هدى بدران باجتماعات وضع المرأة بالأمم المتحدة.

ويعقد الاتحاد خلال  الدورة الحادية والستين للجنة وضع المرأة عدة انشطة منها حلقة نقاش تتضمن مشروع الاتحاد لعمل نموذج تعليمي يمكن النساء اقتصاديا، وكذلك سيعرض الاتحاد وضع المرأة عربيا على صعيد التمكين الاقتصادي في اطار تركيز هذه الدورة على تمكين النساء في عالم العمل المتغير، وستطرح المشاركات من عدة دول رؤيتها لتمكين النساء خاصة في ظل التطورات المتلاحقة والمتعلقة بتبعات الثورات العربية من انفتاح المجال السياسي وكذلك تصاعد اعمال الصراع  المسلح في بعض الدول وتأثير ذلك على اوضاع النساء العربيات.

ويمثل الاتحاد النسائي العربي كلا من أمنة دلول  ممثلة الاتحاد الوطنى للمرأة التونسية وعايدة أحمد عن اتحاد نساء السودان وسامية الهاشمي عن مؤسسة كرامة، ويضم الوفد المصري كلا من فاطمة خفاجي الخبيرة في النوع الاجتماعي والخبيرة التنموية سهير قنصوه ومديحة الصفتى رئيس مجلس ادارة الرابطة العربية  بالإضافة الى الامينة العامة للاتحاد النسائي العربي هدي بدران.

جدير بالذكر ان لجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة هي لجنة فنية تابعه للمجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة، تأسست عام  1946، وهي الهيئة الرئيسية المخصصة لصنع السياسة العالمية فيما يتعلق بالمساواة ما بين الجنسين والنهوض بالمرأة و تهدف لا عداد التوصيات والتقارير للمجلس حول تعزيز حقوق المرأة في المجال السياسي والاقتصادي والمدني والاجتماعي والتعليمي.

وفي كل عام يجتمع ممثلي الدول الأعضاء في المقر الرئيسي للأمم المتحدة في مدينة نيويورك لتقييم التقدم في مجال المساواة ما بين الجنسين وتحديد التحديات ووضع معايير عالمية ووضع سياسات ملموسة لتعزيز المساواة ما بين الجنسين وتمكين المرأة في جميع انحاء العالم.

وتعد اجتماعات اللجنة من أكبر التجمعات العالمية التي يشارك فيها قادة دوليون وممثلو منظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص وشركاء الأمم المتحدة والنشطاء من مختلف أنحاء العالم لبحث وضع حقوق النساء والفتيات وتمكينهن في كل مكان.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق