دم «سيدة تلا» في رقبة محافظ المنوفية

الإثنين، 13 مارس 2017 12:31 م
دم «سيدة تلا» في رقبة محافظ المنوفية
ابنة سيدة تلا
كتب : عنتر عبداللطيف

بعد وفاة سيدة من قرية طبلوها، في مركز تلا بالمنوفية، تدعى «صفاء»، وتبلغ من العمر 55 عاما، داخل المستشفى المركزي، بسبب إضرابها عن الطعام لمدة 13 يوما، ما أصابها بهبوط مفاجئ في الدورة الدموية، ما أدى إلى وفاتها اندلع غضب عارم بالمركز بين الأهالي بسبب تجاهل الدكتور هشام عبدالباسط والمسؤولين للتحقيق في مطالبها.

وقالت مصادربالمحافظة لـ«صوت الأمة»: «لم تكن السيدة وحدها هي المضربة عن الطعام، بل عدد من أفراد الأسرة دخلوا في الإضراب، احتجاجا على عدم تنفيذ قرار إزالة لتعدي على حرم الشارع من قبل محام وشقيقته بالقرية».

وأعلن عمرو الكومي نجل المتوفاة، عن الإضراب على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، ولم يسأل أحد عنهم طوال هذه المدة وتجاهل المحافظ مطالبها ودمها في رقبته.

وتسبب خبر الوفاة في أن يتظاهر أهالي القرية أمام المستشفى، وطالبوا بالتحقيق في وفاتها وتنفيذ قرار الإزالة، وقالت أسرة المتوفاة أنها لم تدفن جثمان والدتهما حتى يتنفذ القرار،ووعدتهم القيادات الأمنية بتنفيذ قرار الإزالة خلال الأسبوع المقبل وتدخل حكماء القرية ورجال الأمن وتم دفن الجثمان.

 
فيما قالت الدكتورة هناء سرور، وكيل وزارة الصحة بمحافظة المنوفية فى تصريحات لها، إن التشخيص الطبي لوفاة صفاء الكومي، المضربة عن الطعام منذ 13 يومًا، هو تعرضها لتوقف مفاجئ بعضلة القلب، وهبوط حاد بالدورة الدموية، بسبب معاناتها من أمراض مزمنة مثل قصور بالشريان التاجي وارتفاع سكر وضغط الدم ، كما أن الطبيب المعالج كان يتابع حالتها يوميًا بمستشفى تلا، خلال إضرابها عن الطعام، مع عطائها العلاج والمحاليل، إلا أن الحالة تطورت بشكل مفاجئ، ما تسبب في وفاتها.
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة