كلام نهائي.. سويلم رئيسا لاتحاد الكرة أول مايو و4 أعضاء خارج المجلس القادم

الإثنين، 13 مارس 2017 12:18 م
كلام نهائي.. سويلم رئيسا لاتحاد الكرة أول مايو و4 أعضاء خارج المجلس القادم
سيف ومجاهد
كتب رامي عبد الحميد

توصل الثنائي الدكتور حسن مصطفي رئيس الاتحاد الدولي لليد، ورئيس اللجنة الثلاثية المكلفة بإنهاء أزمات الرياضة المصرية، والمهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة خلال الجلسة التي جمعتهما بسويسرا اليوم، إلي إقناع أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة المهندس هاني أبو ريدة بتقديم استقالتهم علي أن يصدر وزير الرياضة قرارا بإسناد إدارة الاتحاد للعميد ثروت سويلم وتكليفه بالدعوة للانتخابات خلال 60 يوما وفقا للائحة النظام الأساسي لاتحاد الكرة.

الجدير بالذكر أن عبد العزيز يتواجد في سويسرا حاليا لحضور مؤتمر الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات بمدينة لوزان.

كانت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، قد أصدرت أمس قرارا بقبول الدعوي المقامة من عمر هريدي المحامي، والمرشح لعضوية مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم السابق، بحل مجلس إدارة اتحاد الكرة الذي يرأسه هاني أبو ريدة وفقا لما أسفرت عنه نتائج الانتخابات التي جرت في 30 أغسطس الماضي، كما قررت إحالة الدعوي للمفوضين.

علم «صوت الأمة« أن حسن مصطفي استبعد فكرة تعيين المجلس بأكمله من جديد خاصة أن الحكم الصادر أكد على بطلان ترشح حازم وسحر الهواري، خاصة أن موقف اتحاد الكرة يختلف تماما عن موقف الأندية التي صدر لها حل من محكمة القضاء الإداري مثل الأهلي والزهور والشمس.

من المتوقع أن تحدث مفاجأة لم يعلم بها الكثيرون هو عدم جواز ترشح الرباعي سيف زاهر وخالد لطيف وأحمد مجاهد وسحر الهواري إذا استطاعت توفيق أوضاعها، في الانتخابات المقبلة للاتحاد لقضائهما دورتين متتاليتين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق