بعد غد .. بدء تشغيل رابع قطار يقدم خدمة جديدة فاخرة على خطوط الوجه القبلي

الخميس، 26 نوفمبر 2015 08:57 م
بعد غد .. بدء تشغيل رابع قطار يقدم خدمة جديدة فاخرة على خطوط الوجه القبلي

قررت هيئة السكك الحديدية تشغيل قطار VIP، يقدم خدمة جديدة فاخرة ، هو الرابع من نوعه على خطوط الوجه القبلي (القاهرة / أسوان) وبالعكس اعتبارا من بعد غد "السبت.

وصرح المهندس أحمد حامد رئيس الهيئة بأنه اعتبارا من يوم السبت المقبل ، تقرر تشغيل القطار رقم (2008 / 2009) للجمهور بين القاهرة وأسوان وبالعكس يوميا كتشغيل تجريبي ، حيث يقوم القطار من القاهرة الساعة 23.05 ويصل أسوان صباح اليوم التالي ، ويعود من أسوان الساعة 18.00 ليصل القاهرة صباح اليوم التالي ، ويقف بمحطات (أسيوط - سوهاج - قنا - الأقصر) .

وأوضح حامد أن أسعار تذاكر قطار الدرجة الأولى (القاهرة / أسيوط) 135 جنيها والدرجة الثانية 85 جنيها، و(القاهرة/سوهاج) الدرجة الأولى 155 جنيها والدرجة الثانية 95 جنيها ، فيما تكون سعر تذكرة الدرجة الأولى (القاهرة/ قنا) 185 جنيها والدرجة الثانية 110 جنيهات .. و(القاهرة / الأقصر) الدرجة الأولى 195 جنيها والدرجة الثانية 115 جنيها .. بينما تصل سعر تذكرة الدرجة الأولى (القاهرة / أسوان) إلى 235 جنيها والدرجة الثانية 135 جنيها .

وأضاف رئيس هيئة السكك الحديدية أن هذا القطار ضمن عقد الـ 212 عربة مكيفة المتعاقدة عليهم مع مصنع "سيماف" التابع للهيئة العربية للتصنيع ، والذي يتم تصنيعه بأيدي مصرية ، ووصلت فيه نسبة المكون المحلي إلى أكثر من 50% .

وأشار أحمد حامد إلى أن هذه القطارات تأتي ضمن خطط تطوير الهيئة لتقديم خدمات مميزة لجمهور المسافرين من الركاب والارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق