سقوط موظفين بالضرائب في قبضة الأمن لاتهامهم بتلقي رشاوى

السبت، 11 مارس 2017 02:01 م
سقوط موظفين بالضرائب في قبضة الأمن لاتهامهم بتلقي رشاوى
رشوة - أرشيفية
علاء رضوان

أمرت نيابة شرق القاهرة الكلية برئاسة المستشار إبراهيم صالح المحامي العام الأول، بحبس موظفين اثنين بالضرائب العقارية، 4 أيام على ذمة التحقيقات، على خلفية اتهامهما بتلقى رشوة مالية من أصحاب المحلات مقابل تخفيض قيمة الضرائب المستحقة عليهم.
 
وكشفت التحقيقات الأولية، أن المتهمين اعتادا على طلب الرشوة من أصحاب المحلات مقابل تخفيض قيمة الضرائب المستحقة عليهم، حيث استمرا في مثل هذا العمل مدة تزيد عن الـ3 سنوات، استطاعا من خلالها جمع الأموال الطائلة وتكوين ثروات.
 
وأضافت التحقيقات، أن الموظفين استغلا نفوذهما من خلال عملهما، حيث عملا على استفزاز أصحاب العقارات والمحلات عن طريق التضييق عليهم، واستصدار أوامر بالإغلاق تارة وبالإزالة تارة أخرى، الأمر الذي كان يؤدي إلى استجابة اصحاب المحلات لطلباتهما التي كانت لا تنتهي، ما كان يعود على التُجار وأصحاب المحلات بالخسارة الدائمة. 
 
تلقت إدارة مكافحة جرائم الأموال العامة ، بلاغا من «محمد.ا»، بتضرره من كلا من «م.س»، و«ع.ا»، موظفين بالضرائب العقارية، لادعائهما باستحقاق ضريبة عقارية على مبنى يمتلكه قيمتها مليون جنيه، وأوهماه بقدرتهما على تخفيض الضريبة للنصف مقابل تقاضيهما مبلغ 150 ألف جنيه.
 
وبعد التاكد من صحة المعلومات، وعقب استئذان النيابة العامة تم تسجيل لقاء بين المبلغ والمتهمين داخل مكتب الأول، بمدينه نصر، وتم ضبطهما متلبسين أثناء تقاضيهما الرشوة.
 
تحرر المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق