بالفيديو.. محمود كهربا «الفرخة التى تبيض ذهبا»

السبت، 11 مارس 2017 12:53 م
بالفيديو.. محمود كهربا «الفرخة التى تبيض ذهبا»
محمود عبد المنعم كهربا
كتب حسام الحاج

يعد محمود عبد المنعم كهربا لاعب الزمالك المعار الى صفوف اتحاد جدة السعودى من اللاعبين الذين لمع بريقهم فى الأونة الأخيرة ولم تكن بداية مرحلته مع النجومية والشهرة فى عالم الساحرة المستديرة وليدة الصدفة  فهو يمتلك سجل حافل بالبطولات والألقاب جعلته يتربع على قلوب عشاق الكرة المصرية حاجزا مقعد صانع البهجة الابتسامة.

صوت الأمة يسلط الضوء فى التقرير التالى على مسيرة كهربا الاحترافية وافضل أهدافه.

بداية مسيرته الكروية

لعب كهربا لإنبى بعد تخرجه من ناشئى الفريق قبل أن ينتقل إلى لويزيرن السويسرى كإعارة ثم العودة لإنبى والإنتقال بعدها لجراسهوبرز السويرى إعارة، ويعود للفريق البترولى  مرة أخرى، ثم الإنتقال إلى الزمالك ومن بعده اتحاد جدة.

إنبى

خاض كهربا 13 مباراة مع إنبى بعد تصعيده فى موسم 2012/2013 ونجح فى تسجيل هدف وحيد وكان فى مرمى بنى سويف بعد 11 مباراة

 

لويزيرن

أما عن تجربة لويزيرن 2013/14 فوصلت أهدافه مع الفريق السويسرى إلى 7 أهداف طوال الموسم، مع العلم أنه وصل للهدف الخامس فى مباراته الـ 12.

 

 

جراسهوبرز

وأعير فى 2014/15 فلعب فى النصف الأول منه لجراسهوبرز السويسرى 6 أشهر إعارة قبل العودة لناديه السابق إنبى، ليسجل مع فريقه السويسرى هدفين فقط فى 10 مباريات.

 

الزمالك

أما محطة الزمالك هى ثانى أفضل بداية له بعد الإتحاد،وحسم الفريق الأبيض الصفقة بمقابل 6.5 مليون و 20 % من عائد بيعه أو إعارته مستقبلا لاحد الانديه ، خارج مصر أو داخلها مع عدم تنازل اللاعب عن مستحقاته لانبي  وسجل كهربا العديد من الأهداف  مع فارس الفن والهندسة.

اتحاد جدة

انتقل كهربا من نادي الزمالك  الى اتحاد جدة السعودى على سبيل الاعارة مقابل 1.2 مليون دولار لمدة موسم ، ويعد الفريق السعودى من افضل محطات كهربا الاحترافية .

قاد كهربا فريقه للتويج بلقب كأس ولى العهد السعودى بالأمس ، بعد إحرازه هدف اللقاء والإتحاد الوحيد فى فريق النصر، خلال مباراتهما بملعب “الملك فهد الدولى” فى نهائى الكأس.

كأس إفريقيا للشباب

توج كهربا بكأس إفريقيا للشباب مع منتخب مصر عام 2013 بالجزائر وسجل ا ثلاثة أهداف الأول في مرمى بنين في فوز 1-0 في ختام دور المجموعات وسجل ثنائية نصف النهائي في مرمى نيجيريا قادت الفراعنة للتواجد في اللقاء النهائي.

 

كهربا مع المنتخب الوطنى الأول

ساهم محمود كهربا، فى احراز هدف فوز الفراعنة على المنتخب المغربي، في بطولة كأس الأمم الإفريقية التى اقيمت مؤخراً بالجابون وحل عقدة دامت ما يقرب من 31 عام أمام أسود الأطلسى.

 

كأس العالم للشباب 2013

كان كهربا من ضمن كتيبة ربيع ياسين التي شاركت في كأس العالم للشباب في تركيا عام 2013 ولعبت مصر وقتها في المجموعة الخامسة إلى جوار العراق وتشيلي وإنجلترا وحقق الفراعنة انتصاراً وحيداً على حساب إنجلترا بعد تلقي خسارتين من العراق وتشيلي وسجل كهربا هدف مصر الوحيد في مرمى تشيلي وهو أول هدف في مباريات المجموعة لكن تشيلي حولت تأخرها إلى فوز.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق