تخصيص 5 أفدنة بـ«شق الثعبان» لإنشاء مركز «للرخام والجرانيت»

الأربعاء، 08 مارس 2017 01:21 م
تخصيص 5 أفدنة بـ«شق الثعبان» لإنشاء مركز «للرخام والجرانيت»
عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة
كتب- ماجد تمراز

وافق المهندس عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة، على تخصيص أرض بمساحة 5 أفدنة بمنطقة «شق الثعبان»، لصالح وزارة التجارة والصناعة، لإقامة مركز تكنولوجي «للرخام والجرانيت» عليها، مقابل حق انتفاع للمحافظة.
 
وكلف «عبدالحميد»، العقيد طارق اليمني، رئيس حي طرة، بإزالة المخلفات والتعديات من على الأرض، تمهيدا لإنشاء المركز، كما وافق على تخصيص 11 فدانًا في حي السلام أول، لإنشاء مشروع إسكان اجتماعي عليها، في إطار برتوكول بين محافظة القاهرة والمنطقة المركزية العسكرية.
 
من ناحية أخرى تفقد اللواء محمد أيمن عبدالتواب، نائب محافظ القاهرة للمنطقتين الغربية والشمالية، يرافقه اللواء يحيى هلال، رئيس حي حدائق القبة، شارع بورسعيد ومنطقة عزبة «أبوحشيش»، ذلك لمعاينة إشغال الباعة المتواجدين «باعة الخردة» أعلى الرصيف، لشارع بورسعيد.
 
وناقش نائب المحافظ مع رئيس الحي، خلال الجولة، طرق البحث عن أماكن آخرى لإخلاء شارع بورسعيد من الباعة الجائلين، وفتح الشارع لحركة المارة والسيارات، حيث أنه محور مروري هام بشمال القاهرة.
 
كما تفقد  نائب المحافظ حي الوايلي، وشدد على رئيس الحي بضرورة رفع  جميع الإشغالات المتواجدة بالحي، مع تجريد مربع الجنزوري، وأعلى كوبري غمرة، وتجريد شارع سبيل الخازندار من ميدان الجيش حتي ميدان الفرنساوي.
 
وطالب النائب اللواء وليد عبدالحميد رئيس حي الأميرية، بتحسين ورفع كفاءة النظافة بالشوارع، كما كلف رئيس حي الشرابية، ببدء تنفيذ قرار الهدم للعقار 6 عاشور المبلط لمخالفته.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق