نهاية يونيو.. «بدر» تنتهي من تطوير المناطق الصناعية

الثلاثاء، 07 مارس 2017 08:14 م
نهاية يونيو.. «بدر» تنتهي من تطوير المناطق الصناعية
مدينة بدر
وليد نصر

ينتهي جهاز مدينة بدر، بالتعاون مع جمعية المستثمرين في المدينة، من أعمال تطوير المرافق بالمناطق الصناعية التابعة لها بنهاية شهر يونيو المقبل.
 
وقال المهندس بهاء العادلي، رئيس جميعة مستثمري بدر، إن أعمال التطوير تشمل التشجير ورصف الطرق وحل مشاكل الصرف الصحي والتليفونات وإنارة شوارع المناطق الصناعية.
 
وأضاف «العادلي» في بيان له اليوم الثلاثاء، أن أعمال التطوير للخدمات في المناطق الصناعية، والتي تهدف لتذليل المعوقات التي تواجه الحياة اليومية للمستثمرين. تمثل أحد الملفات التي عمل عليها مجلس إدارة الجمعية الحالي منذ تشكليه قبل 18 شهرًا، في إطار الخطة التي وضعها لتحويل «بدر» إلى مدينة صديقة للبيئة، وجاذبة للاستثمار خلال عامين.
 
وتابع أن ملف تطوير المدينة تم إسناده إلى نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية، وبمعاونه أعضاء المكتب التنفيذي بالجمعية وجهاز مدينة بدر السابق والحالي، تم تحديد المعوقات اليومية للمستثمرين.
 
وأشارت التقارير الأولية إلى انهيار الخدمات التي تحتاجها المصانع وفي مقدمتها الإنارة، وتبين أن نسبة الإضاءة في المناطق الصناعية تتراوح ما بين 8% و22% بحد أقصى، وسوء أحوال الصرف الصحي وانعدام الرصف للشوارع والتشجير، وهو ما يمثل صعوبة على المستثمرين في أداء أعمالهم اليومية وصعوبة استقبال أي وفود أجنبية لزيارة المصانع، مضيفًا وبعد 18 شهرًا رصد خلالها جهاز المدينة ميزانيات التطوير، وأجرى المناقصات بين الشركات.
 
وتابعت الجمعية أعمال التطوير وما يستجد من مشكلات، وتم الانتهاء من أعمال الإضاءة بنسبة 98%، كما تم الانتهاء من رصف جميع الشوارع في مناطق 100 فدان و250 فدانًا، ويجرى الانتهاء من رصف المناطق الصناعية في غرب الروبيكي، وقلب المنطقة الصناعية، وكذلك تم الانتهاء بنسبة 80% من رصف طريق الروبيكي، الذي يعد من الطرق المهمة فى المدينة، نظرًا لأنه يربط بين المناطق الصناعية في غرب وشرق المدينة، وبين طريق السويس والإسماعيلية، وتم الانتهاء من حل مشكلات الصرف الصحي، والتليفونات ويجري متابعة المشاكل المستجدة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة