مساعد وزير الداخلية للأحوال المدني: استخراج شهادات الميلاد باللغات الأجنبية

الإثنين، 06 مارس 2017 05:51 م
مساعد وزير الداخلية للأحوال المدني: استخراج شهادات الميلاد باللغات الأجنبية
اللواء لطفي عياد مساعد وزير الداخلية للأحوال المدنية
كبتب:دينا الحسيني

أكد اللواء لطفي عياد مساعد وزير الداخلية للأحوال المدنية، أن القطاع  قام باتخاذ مجموعة من الإجراءات للتيسير على المواطنين باستخدام التقنيات الحديثة في مجال عمل القطاع خلال الفترة الأخيرة للتيسير على المواطنين وإنجاز الخدمات المقدمة إليهم بالاستعانة بالتقنيات الحديثة. 

وأعلن تطبيق وتعميم نظام الشباك الواحد، لاستخراج بطاقات الرقم القومي والمصدرات المميكنة حيث يتقدم المواطن الراغب في الحصول على أيا من المصدرات المميكنة  ميلاد – وفاة – زواج – طلاق، لإحدى منافذ القطاع لتقديم الطلب وسداد الرسوم واستلام المطلوب لحظيا من خلال شباك واحد.

 كما يقوم راغبي استخراج بطاقات الرقم القومي بالتقدم باستمارة استخراج البطاقة والمراجعة خلال شباك واحد يليه تصوير المواطن وتسليمه بطاقة الرقم القومى خلال المدة المحددة لنوعية الخدمة المطلوبة عادية – عاجلة.      

وأضاف اللواء عياد، إنه تم استحداث خدمات مميزة للمواطنين من المرضى وكبار السن وذوي الإحتياجات الخاصة، الراغبين في استخراج بطاقات الرقم القومي، حيث يتم إيفاد مأموريات خاصة لتصوير تلك الحالات بمحال إقامتهم أو المستشفيات المتواجدين بها دون حاجة لحضور المواطن للقطاع وكذلك إعادة إنتاج البطاقات للمواطنين ممن تعدوا الستين عاما بمعرفة أحد ذويهم دون تحميلهم لمشقة وتكاليف الحضور.

وأضاف تم التوسع في تقديم الخدمات الإلكترونية للمواطنين بميكنة كافة المصدرات المقدمة للمواطنين ميلاد، وفاة، زواج، طلاق، قيد  فردي، قيد عائلي، سواء باللغة العربية أو اللغات الأجنبية وهي، إنجيلزية، فرنسية، ألمانية، إيطالية، أسبانية، روسية، بالإضافة إلى بطاقات الرقم القومي المميكنة.

يذكر أن قطاع الأحوال المدنية قام  بتقديم خدمات من خلال بوابة الحكومة الإلكترونية على موقع القطاع على شبكة المعلومات الدولية وعنوانه  ،www. cso.gov.eg  كما يتم تقديم بعض الخدمات عن طريق مركز الكول سنتر من خلال الإتصال التليفونى على أرقام 16582 – 90070999 – 24004400  ويتم توصيل الخدمة المطلوبة للمواطن بمحل إقامته من خلال البريد المؤمن .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق