تسكين 129 طالبا من طلاب العريش في الإسماعيلية

السبت، 04 مارس 2017 06:20 م
تسكين 129 طالبا من طلاب العريش في الإسماعيلية
الدكتور طارق شوقي وزير التربية التعليم والتعليم الفني
هشام إسماعيل

حرص الدكتور طارق شوقي وزير التربية التعليم والتعليم الفني، يرافقه عدد من القيادات ورؤساء القطاعات، على زيارة محافظة الإسماعيلية للاطمئنان على الأسر المسيحية الوافدة من شمال سيناء إلى الاسماعيلية والمقيمين بها والاطمئنان على أوضاع أبنائهم في مختلف المراحل التعليمية والعمل على تلبية مطالبهم وتوفير كافة وسائل تأمين مستقبلهم التعليمي خلال تلك الفترة.

وكان محافظ الإسماعيلية ومحمد الصيرة السكرتير العام للمحافظة، استقبلا الوزير ومرافقيه من القيادات ببيت الشباب الدولي على بحيرة التمساح والذي يقيم به عدد كبير من الأسر المسيحية وأبنائهم، في حضور النواب أشرف عمارة والمستشار عبد الفتاح عبد الله وأحمد بدران البعلي أعضاء مجلس النواب عن الإسماعيلية، وأشرف فؤاد رئيس مركز ومدينة الإسماعيلية، وفاخر عبد العزيز وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة ونائبه السيد عبد الحليم وسامي عبد الحليم وكيل وزارة الشباب والرياضة وكريمة حلمي سويلم مدير عام التضامن الاجتماعي بالإسماعيلية.

وخلال الزيارة التقى وزير التربية والتعليم ومحافظ الإسماعيلية ومرافقيهم من القيادات بالأسر المسيحية بمقر إقامتهم واستمع إلى جميع مطالبهم المتعلقة بالعملية التعليمية ووعد بتوفير وتلبية كافة مطالبهم.

وتوجه الوزير والمحافظ ومرافقيهم إلى مدرسة تكنولوجيا المعلومات بمنطقة الشيخ زايد وعقد مؤتمرا موسعا مع الطلاب أبناء الأسر المسيحية في حضور المهندس أحمد المصري رئيس مجلس إدارة مجلس الأمناء وعضو مجلس الأمناء العام ولفيف من مديري الإدرات التعليمية وقيادات التربية والتعليم بالمحافظة.

وخلال المؤتمر، أكد وزير التربية والتعليم أن جميع الطلاب المسيحيين المنتقلين مع أسرهم من العريش إلى الإسماعيلية، سيؤدون امتحاناتهم في المحافظة، لافتًا إلى توفير المناخ المناسب لهم، فيما سيحصل جميع الموظفين بالتربية والتعليم بشمال سيناء من الأسر المسيحية على حقوقهم كاملة، وأضاف أنه في خدمة جميع الطلاب وتوفير كافة السبل وتذليل كافة الصعوبات.

ومن جهته أعلن مدير عام مديرية التربية والتعليم بالاسماعيلية أن 129 طالبا وطالبة من الوافدين تم تسكينهم بمدارس الاسماعيلية بإدارات شمال وجنوب وأبوصوير والقنطرة شرق، بواقع 45 طالبا بإدارة شمال و50 طالبا بإدارة جنوب و25 طالبا بإدارة ابوصوير و9 طلاب بإدارة القنطرة شرق، كما تم تسليمهم الكتب المدرسية والزي الخاص بكل مدرسة، فيما يبلغ عدد طلاب المرحلة الابتدائية 86 طالبا والإعدادية 30 طالبا والمرحله الثانوية عام وفني 17 طالبا.

كما أعلن وزير التربية والتعليم في ختام اللقاء أنه سوف يتم إرسال قوافل تعليمية من الوزارة تضم أفضل الأساتذة لمساعدة طلبة الأسر الوافدة من شمال سيناء في الشهادات العامة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق