رسائل «الفقي» خلال مؤتمر تجديد الخطاب الديني ودعم فلسطين

السبت، 04 مارس 2017 03:15 م
رسائل «الفقي» خلال مؤتمر تجديد الخطاب الديني ودعم فلسطين
الفقي
العين السخنة- مصطفى مكي

انطلقت، اليوم السبت، فعاليات مؤتمر «تجديد الخطاب الديني لدعم القضية الفلسطينية»، وألقى الدكتور مصطفى الفقي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، المحاضرة الأولى والتي حملت عنوان «الصورة النمطية للعرب والمسلمين من وجهة نظر الغرب».

وأكد «الفقي»، أن الإرهاب يحاول أن يخرج عن السيطرة، من خلال التسلل عن طريق الأنفاق، مشيرًا إلى أن الإرهاب تحت السيطرة، وما حدث خلال الفترة الماضية، ما هو إلا محاولة لبث صورة مغايرة للواقع، بهدف ترويع المواطنين، مشددًا على ضرورة عدم التراجع في مواجهة الإرهاب، وإلى ضرورة دعم الجميع للحرب ضد الإرهاب، لافتًا إلى أن ممصر تحضن فلسطين وجمع الدول العربية. قائلًا: «الإرهاب كاذب».

وأضاف، أن الدول العربية يجب أن تتكاتف مع الفلسطينيين، لافتًا إلى أن أبواب مصر مفتوحة للجميع، وأن مصر تنادي منذ فترة طويلة، بضرورة توحد الشعب الفلسطيني، مشيرًا إلى أن مصر بحثت الأمر مع محمود عباس الرئيس الفلسطيني، بالإضافة إلى عدم موافقتها على تقسيم سوريا.

وعلى صعيد آخر، أكد «الفقي»، أنه تلقى دعوة للذهاب إلى إسرائيل، ولكن رفض تلك الدعوة. قائلًا: «اعترضت على الذهاب إلى إسرائيل، وأثناء المفاوضات والسؤال عن سبب عدم ذهابي إلى إسرائيل، قلت (لا اذهب إلى إسرائيل مهما حدث)»، مشيرًا إلى أن موقفه تسبب في غضب الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، متابعًا: «وبعد رفضي (مبارك) زار إسرائيل حتى يرضها».

وفي سياق متصل أكد مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن الإرهاب يزعم قدرته على نشر القتل وسفك الدماء بين أبناء الدول العرابية كافة، مشيرًا إلى أن مصر تصدت للإرهاب بكافة أشكالة. وأضاف ما يتم بثه من الجماعات الإرهابية، محض شائعات، لافتًا إلى أن الإرهاب ليس له ثقل على أرض الواقع، وكل ما يثار هو محاولات لجذب الانتباه إلى تواجدهم، مطالبًا الجميع بعدم الانسياق خلف تلك الإدعاءات والالتفات إليها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق