«القوى العاملة»: 20 شخصا من أقباط العريش تسلموا العمل بالإسماعيلية

الجمعة، 03 مارس 2017 02:19 م
«القوى العاملة»: 20 شخصا من أقباط العريش تسلموا العمل بالإسماعيلية
محمد سعفان وزير القوى العاملة

أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، أنه تم تسليم الدفعة الثانية من الأخوة الأقباط من أبناء العريش المنتقلين من شمال سيناء، عملهم بمصنع «فيلوباتير» للملابس الجاهزة والجوارب للرجال والسيدات بمحافظة الإسماعيلية وعددهم 20 شخصًا، براتب 1700 جنيه شهريًا، فضلا عن وتوفير وسيلة مواصلات من مقر إقامتهم في استراحة مركز التأهيل المهني إلى المصنع.

وقال وزير القوى العاملة، في بيان صحفي، إن صاحب المصنع مجدي عدلي، وافق على تدريب 20 شخصًا للعمل كمساعدين في تفصيل الملابس الجاهزة والجوارب، حيث أنهم كانوا يعملون على مهن حرفيه أخرى.

وأشار الوزير إلى أن مدير القوى العاملة بالإسماعيلية جمال السيد البغدادي، سيقوم غدًا، السبت، بتسليم الدفعة الثالثة والأخيرة وعددهم 20 فردًا عملهم بمصنع آخر، وبذلك يكون تم تعيين 80 فردًا الذين تم حصرهم من الأخوة الأقباط المنتقلين من العريش، وكانوا يعملون بالقطاع الخاص.

وأوضح «سعفان»، أن مدير المديرية يقوم حاليًا بحصر العمالة غير المنتظمة، والتي كانت تعمل في مجال المقاولات لإلحاقهم بالشركات العاملة بالإسماعيلية، تمهيدًا لإدراجهم بقاعدة بيانات العمالية غير المنتظمة، لتقديم الرعاية الاجتماعية والصحية لهم.

وأشار الوزير إلى أنه خلال الاجتماع الشهري للمجلس التنفيذي لمحافظة الإسماعيلية وجه المحافظ اللواء ياسين طاهر الشكر للقوى العاملة لجهدها في توفير فرص العمل للاخوة المسيحيين.

كما وجه الأنبا سرافيم، راعي كنيسة الأنبا بيشوي، أسقف الإسماعيلية، الشكر على جهود وزارة القوي العاملة في توفير فرص عمل للأقباط المنتقلين من العريش.

يذكر أن وزير القوى العاملة محمد سعفان، كان قد وجه مدير مديرية القوى العاملة بالإسماعيلية بتشكيل 3 لجان برئاسته على الفور بمجرد انتقال الأخوة الأقباط من العريش، والتوجه بها إلى أماكن إقامتهم ببيت الشباب الدولي، واستراحة مركز التأهيل المهني، والكنيسة الإنجيلية بمدينة المستقبل بالإسماعيلية، وتم حصرهم، وبلغ عدد الراغبين في العمل بالقطاع الخاص نحو 80 فردًا حيث تم توفير فرص عمل مناسبة لهم كل حسب مهنته.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق