وزير الصحة الأسبق: مصر تستطيع حصد المليارات من السياحة العلاجية

الخميس، 02 مارس 2017 06:47 م
وزير الصحة الأسبق: مصر تستطيع حصد المليارات من السياحة العلاجية
الدكتور محمد عوض تاج الدين
هيثم الشرقاوي

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، وزير الصحة الأسبق، ومقرر مؤتمر «مصر والسياحة العلاجية» إن «مصر كانت ولا زالت قبلة السياحة العلاجية لدي كثير من دول العالم العربي ونستطيع ان نحصد مليارات الجنيهات من وراءها»، مشيرا إلى أن مصر تمتلك مقومات سياحة علاجية كبيرة خاصة بعد إعلان شركة «تور أن كيور» التعاقد مع لاعب نادي برشلونة ليونيل ميسي، للترويج للسياحة العلاجية في العالم أجمع والعلاج من فيروس «سي» بثمن بسيط جدا مقارنة بأي دولة في العالم.

وأكد وزير الصحة الأسبق أن مصر تستطيع أن تحقق مليارات الجنيهات من وراء السياحة العلاجية بعد إعلان دعوته ملايين السياح لزيارة مصر والعلاج بها والاستمتاع بآثارها وحضارتها التاريخية.

وأشار إلى أن مصر لديها الخبرة والقدرات والإمكانيات الاستشفائية، على حد وصفه، للبدء فورا في استقبال الملايين في مستشفيات مصر ومراكزها المعتمدة على مستوى العالم.

وتابع: «هذا القطاع الهام من السياحة العلاجية ستسهم بشكل كبير في زيادة الدخل القومي وتشغيل آلاف العاملين وإعادة إحياء قطاع السياحة في مصر بعد ما تضرر في السنوات الأخيرة».

وأوضح تاج الدين أن الدولة بكامل طاقتها تقدم كل الجهد لإنجاح هذه الخطوة لأنها ستساعد على النهوض بالسياحة في مصر، وستوفر فرص عمل كثيرة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق