السعودية تعيد حصة مصر من تأشيرات الحج لـ 78 ألفا

الخميس، 02 مارس 2017 01:29 م
السعودية تعيد حصة مصر من تأشيرات الحج لـ 78 ألفا
وزارة الآوقاف
منال القاضي

أكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أن المملكة العربية السعودية أعادت عدد التأشيرات لمصر إلى ما كانت عليه قبل التخفيض.


وأضاف الوزير، في تصريح صحفي له، اليوم الخميس، أن السعودية تراجعت فيما أعلنته سابقًا لجميع الدول بنسبة ٢٠٪،‏ خلال فترة إجراءات التوسعات التي قامت بها بالحرم المكي، وستعود للتأشيرات الطبيعية.

وأضح الوزير، أن حصة مصر هذا العام ستعود لما كانت عليه قبل أن تقر المملكة تخفيض العدد، وهي ٧٨ ألفا، و١٣٨ تأشيرة، بدلًا من ٦٢ ألفا، و٥١١ تأشيرة، بفارق ١٥ ألفا و٦٢٧ تأشيرة حج.

وأشار «جمعة»، إلى أن رئيس الوزراء طالب بتقديم أفضل خدمة للحجاج، مؤكدًا على ضرورة توفير جميع سبل الراحة للحجاج، وتوفر البعثة الطبية كافة الأدوية قبل وصولها بوقت كاف.

و نبه «جمعة»، على ضرورة تقديم الخدمة الطبية الجيدة للحجاح، على أن تبدأ الاستعداد مبكرًا ويتم توزيع الأدوية قبل أسبوعين على الأقل من بدء سفر الفوج الأول للحجاج المصريين، بحيث يذهب الحجاج، وتكون البعثة الطبية متواجدة بكامل هيكلها، مضيفًا أن رئيس الوزراء أوصى بتحسين إقامة الحجاج وتوفير جميع الإمكانيات لهم.

ولفت «جمعة» إلى أن الوزارة ستعقد أكثر من اجتماع تحضيري برئاسة رئيس الوزراء، للإعداد للترتيبات الخاصة برحلة الحج هذا العام، كما سيعقبه اجتماع آخر مع الأمين العام لبعثة الحج وعدد من الوزراء المعنيين، مثل وزير الصحة، ووزير الداخلية، ووزير السياحة، لتقديم أفضل لجميع بعثات الحج.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق